الشريط الاخباري

في اطار تعزيز العلاقات الثنائية المالكي في زيارة رسمية الى جمهورية تشيلي

نشر بتاريخ: 24-08-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/ PNN-  يتوجه وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي اليوم في زيارة رسمية الى جمهورية تشيلي/ سانتياغو على رأس وفد من الوزارة، حيث سيعقد لقاءات عدة على المستوى الرسمي من ضمنها لقاء الرئيس التشيلي السيدة باتشيليت وذلك لنقل رسالة شفوية من سيادة الرئيس محمود عباس ، بالإضافة للقاء وزير الخارجية التشيلي ومسؤولين اخرين في مجلسي الشيوخ والنواب.

كما وسيتم عقد لقاءات مكثفة مع أبناء الجالية الفلسطينية ورموزها في جمهورية تشيلي- والتي تعتبر الجالية الأكبر والأقدم في القارة- وذلك لبحث سبل تعزيز وتعميق العلاقة بين أبناء الجالية ودولتهم الام؛ خاصةً بعد المهام الجديدة التي أوكلت لوزارة الخارجية والمغتربين لمتابعة شؤون المغتربين، وتمهيداً لعقد الموتمر العام للجاليات الفلسطينية في دول أمريكا اللاتينية والكاريبي.

وعلى هامش الزيارة سيفتتح الوزير المالكي اعمال مؤتمر سفراء دولة فلسطين لدى أمريكا اللاتينية والكاريبي لبحث استراتيجية وخطط تحرك السفارات في القارة على كافة المستويات. من الجدير بالذكر ان الوفد المرافق للوزير يتكون من المستشار حنان جرّار/ مدير الادارة العامة للأمريكيتين والكاريبي والسيد عماد الزهيري/ مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي وسكرتير ثالث شريهان ابوغوش/ مكتب الوزير.

شارك هذا الخبر!