الشريط الاخباري

أطعمة تساعدك على التمتع بقلب سليم

نشر بتاريخ: 29-08-2017 | منوعات
News Main Image

قلب سليم يعني حياة صحية، ولذلك يجب الحرص على صحة القلب وتجنب الممارسات والأطعمة الضارة، التي تؤدي لمشكلات خطيرة في القلب قد تفضي إلى الوفاة.

ويقدم استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية الدكتور محمود طنطاوي، لقراء "عاجل"، عددًا من نصائح التغذية التي من شأنها أن تساهم في الوقاية من أمراض القلب المختلفة، حيث ينصح بتناول الخضار والفاكهة الطازجة لكونها أساس التغذية السليمة، ما يحافظ على القلب ويحميه.

كما ينصح استشاري أمراض القلب، بعدم الإكثار من تناول القهوة والاكتفاء بنفجان واحد منها يوميًّا، لتجنب ارتفاع ضغط الدم والتأثير على صحة القلب.

وينصح الدكتور طنطاوي، بتناول البقدونس الذي يساعد في علاج تصلب الشرايين والسرطان والقروح والجروح والتهابات الملتحمة والمفاصل والأمعاء. مشيرًا إلى أن الشوفان غني بالألياف التي يحتاجها الجسم، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، والبروتين، والكالسيوم، والحديد، وفيتامين ب1، والفوسفور، والزنك، ناصحًا بإضافة ملعقة من الشوفان إلى وجبة الإفطار أو إلى كوب من الزبادي بشكل يومي، للبقاء في صحة جيدة والتمتع بقلب سليم.

ويضيف استشاري أمراض القلب، أن عصير الخوخ يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وبالتالي التقليل من مخاطر تصلب الشرايين وغيرها من الأمراض المتعلقة بصحة القلب.

والدكتور محمود طنطاوي هو استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام 2003، وماجستير أمراض القلب والأوعية الدموية من جامعة عين شمس المصرية، وزمالة أمراض القلب الأمريكية من كلية القلب الأمريكية، وزمالة أمراض القلب الأوروبية، كما حصل على دكتوراة أمراض القلب والأوعية الدموية تخصص القسطرة التتداخلية وتركيب الدعامات من جامعة الأزهر.

المصدر: MSN.

شارك هذا الخبر!