الشريط الاخباري

 التربية توقع اتفاقية تعاون مع سلطة جودة البيئة في عدة مجالات مشتركة 

نشر بتاريخ: 07-09-2017 | محليات
News Main Image
 

رام الله/PNN-وقع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، اتفاقية تعاون مع رئيس سلطة جودة البيئة   م. عدالة الأتيرة؛ لتوحيد الجهود في المجالات البيئية المدرسية المختلفة وترسيخ حالة من الوعي لدى طلبة المدارس.

وفي هذا السياق، أشار صيدم إلى أنَّ التعاون مع سلطة جودة البيئة يتقاطع ورسالة الوزارة وتوجهاتها الرامية إلى توحيد وتعزيز الجهود التي من شأنها خدمة العملية التعليمية التعلمية، لافتاً إلى اهتمام الوزارة وتركيزها على المدارس المستدامة والصديقة للبيئة والآمنة والمعززة للصحة والمناهج والبحث العلمي وغيرها.

وأشاد صيدم بالتعاون الوثيق بين الوزارة وسلطة جودة البيئة والذي يبرهن روح المسؤولية المشتركة لحماية البيئة والمحافظة على المصادر الطبيعية.

من جهتها، أكدت الأتيرة أنَّ هذه الاتفاقية تتضمن عديد المحاور، أهمها: "التصميم المتكامل الإبداعي للمدارس والمرافق التعليمية، وكفاءة استخدام الطاقة والطاقة المتجددة والمياه واستخدام المواد والموارد، وجودة البيئة الداخلية للمدارس والمرافق التعليمية واستدامتها، وإدارة وفصل النفايات وتدويرها، وتفعيل الإعلام البيئي من خلال لوحات الحائط والمجلات، وما إلى ذلك من فعاليات تخدم هذا القطاع، مثمنةً الجهود التي تبذلها الوزارة في التشبيك بين المؤسسات والتي تتقاطع مع خططها واستراتيجياتها من أجل خدمة ورفعة العملية التعليمية.

وحضر مراسم التوقيع؛ الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ونائب رئيس سلطة جودة البيئة م. جميل المطور، وعدد من المديرين العامين وممثلي الإدارات العامة المعنية من الوزارة وسلطة جودة البيئة.

شارك هذا الخبر!