الشريط الاخباري

حملة وزارة الاتصالات تتوجه للمستفيدين من خدمات الهاتف الثابت والنقال

نشر بتاريخ: 17-09-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN - تستمر الحملة التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت عنوان "نحن معكم خطوة بخطوة" والتي توجهها للمستفيد الفلسطيني من خدمات شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، وتهدف لحماية المواطنين وتوعيتهم بحقوقهم وكل ما عليهم معرفته عند الاشتراك بأي من خدمات هذه الشركات.

وفيما يتعلق بقطاع الاتصالات أوضحت إحدى ومضات الحملة أن فلسطين هي من بين أولى الدول العربية التي إعتمدت المكالمات الداخلية كمنطقة هاتفية واحدة حيث أصبح الاتصال بين محافظات الوطن بسعر المكالمة المحلية بعد أن كان مقسّماً إلى 37 منطقة هاتفية وكان الاتصال مقسم إلى محلي ووطني.

كما أكدت في ومضة أخرى أن على المواطنين التأكد في حال اشتراكهم في التطبيقات الالكترونية الخاصة بمزودي خدمات الاتصالات، أن لا يُفصحوا عن الرقم السري الخاص بهم والذي يصل برسالة قصيرة من الشركة مزودة الخدمة لأي شخص أو موظف لدى هذه الشركات.

وشددت الوزارة على المواطنين ضرورة أن يطلعوا على كافة بنود عقد الاشتراك والتفاصيل الواردة في العرض التجاري الخاص بالخدمة والاستفسار عن جميع البنود غير الواضحة والمقارنة بين نوعية وأسعار الخدمات المقدمة من الشركات كي يستطيع المواطن اختيار ما يناسب امكانياته.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الاتصال برقم وحدة الشكاوي التابع لها (131) والمتوفر طيلة ايام الأسبوع وعلى مدار الساعة لتقديم أي شكوى تتعلق بالقطاعات التي تشرف عليها الوزارة، موضحة أن أي مواطن يرغب بتقديم شكوى عليه أن يتوجه أولاً إلى مزود الخدمة وفي حال لم تعالج الشكوى بإمكانه التوجه للوزارة.

ودعت المواطنين للاطلاع على دليل المستفيد المتوفر على موقع الوزارة www.mtit.pna.ps والذي يتم تغذيته بالمواد التوعوية اللازمة والتي تحاول الاجابة على استفسارات المواطنين وتوعيتهم بحقوقهم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والانترنت الآمن.

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="258928,258929" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!