الشريط الاخباري

تقرير سري اسرائيلي: الجيش ليس مستعدا لخوض الحرب القادمة

نشر بتاريخ: 18-09-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة- PNN ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية في تقارير لها ان الجيش الاسرائيلي ليس مستعدا لخوض الحرب القادمة خصوصا في ظل تطوير اعداء اسرائيل لقدراتهم العسكرية.

ونقلت مواقع اخبارية مثل القناة السابعة وتيك ديبكا و غيرها من وسائل الاعلام بعض ما ورد في تقرير للجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست والذي اظهر وجود ثغرات عديدة في قدرات الجيش الاسرائيلي على مواجهة اي حرب قادمة خصوصا في ظل رفع اعداء اسرائيل لقدراتهم العسكرية.

واشارت التقارير العبرية الى ان خلافات حادة حدثت على مناقشات اللجنة بسبب رفض رئيسها وهو من حزب الليكود لانتقادات وردت من قادة الجيش حول رفع مستوى قدرات الجيش بسبب مواقف حكومة نتنياهو وتخفيض موزنات الدفاع.

وقالت التقارير ان بعض اعضاء اللجنة رفضوا التوقيع على الاستنتاجات الواردة فيه بسبب انتقاد قادة الجيش والامن الذين ساهموا بصياغة التقرير لحكومة نتنياهو.

وجاء اعداد التقرير في اعقاب وخلال متابعة اعضاء اللجنة للمناورة العسكرية التي نفذتها اسرائيل في الاسبوع الاخير والتي حاكت اندلاع حرب واسعة مع حزب الله اللبناني حيث تبين وجود ثغرات بقدرات وطريقة تعامل الجيش وضباطه مع احداث الحرب المتوقعة مع حزب الله.

شارك هذا الخبر!