محافظة سلفيت والهلال الاحمر تنظمان دورة اسعافات اولية

سلفيت/PNN- نظمت محافظة سلفيت وبالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فرع سلفيت، اليوم، دورة اسعافات أولية في مقر جمعية اصايل الخيرية بمدينة سلفيت، استهدفت عددا من ربات البيوت والاهالي، بحضور م. حنين حماد من الادارة العامة للتخطيط والتطوير ومعين ريان رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام بالمحافظة والمدرب أ. انور عقل منسق فريق الكوارث في سلفيت.

في بداية اللقاء رحبت م. حماد بالحضور والمشاركين ونقلت تحيات مسير اعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك، والمهندسة نصرة عزريل القائم باعمال مدير عام التخطيط والتطوير، مؤكدة على اهتمام المحافظة ودوائرها المختصة بتنفيذ العديد من اللقاءات والدورات التدريبية في مختلف المجالات، وخاصة فيما يتعلق بالاسعافات الاولية بهدف توعية المجتمع المحلي حول كيفية التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الاسعافات الاولية اللازمة في حال وقوع اي حادث.

وشكرت حماد جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فرع سلفيت على تعاونها الدائم بهذا الخصوص.

بدورة قدم عقل للمشاركين شرحا وافيا وتدريبا عمليا حول طرق ومبادئ الاسعافات الاولية الصحيحة وكيفية التعامل مع الاصابات المفاجئة سواء كانت تتعلق بالجروح او الكسور وحالات الرعاف، والنزيف بانواعه الداخلي او الخارجي، وكذلك التعرف على الاعراض المصاحبة لها.

جدير بالذكر ان هذه الدورة تأتي ضمن سلسة من النشاطات التي تنفذها محافظة سلفيت – الادارة العامة للتخطيط والتطوير بالتعاون جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في سلفيت، بهدف رفع مستوى الوعي والمهارات المتعلقة بالاسعافات الاولية لدى المواطنين .

Print Friendly