الشريط الاخباري

ليبرمان: تجربة الصاروخ الايراني تحديا وتهديدا للعالم كله وليس لاسرائيل وامريكا فقط

نشر بتاريخ: 24-09-2017 | قالت اسرائيل
News Main Image

بيت لحم/PNN- كتبت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الاحد، ان وزير الجيش الاسرائيلي افيغدور ليبرمان انتقد ، مساء امس السبت، قيام ايران باختبار صاروخ باليستي، وقال ان "الصاروخ الباليستي الذي اطلقته ايران هو ليس مجرد استفزاز وتحدي للولايات المتحدة وحليفاتها، ومن بينها اسرائيل، ومحاولة لاختبارها، وانما دليل على طموح ايران للتحول الى قوة عظمى وتهديد ليس فقط دول الشرق الأوسط، وانما كل دول العالم الحر. تخيلوا ماذا سيحدث لو حصلت ايران على سلاح نووي. هذا هو ما تسعى اليه، يحظر السماح بحدوث ذلك".

وكانت وسائل الاعلام الايرانية الرسمية، قد نشرت، امس، عن الاختبار الناجح للصاروخ الباليستي الذي يصل الى مسافة 2000 كيلومتر، ويمكنه حمل عدة رؤوس متفجرة. وجاء في التقارير ان الاختبار كان لصاروخ دفاعي فقط، وذكرت بأن الاتفاق النووي الموقع مع ايران في عام 2015، لم يقيد برنامج تطوير الصواريخ. وتم نشر البيان بعد يوم واحد من قيام قائد سلاح الجو الايراني بعرض الصاروخ الجديد وقدراته، خلال استعراض عسكري في طهران.

وخلال الاستعراض العسكري رد الرئيس الايراني حسن روحاني على اتهامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإيران بأنها تنشر العنف في العالم، وقال ان "ايران ستطور صواريخها وهي لا تطلب تصريحا بذلك من أي دولة". واوضح روحاني ان ايران لن تتوقف عن بناء قوتها العسكرية، وقال: "سنعزز قوتنا العسكرية للردع، وسنزيد من القدرات النارية لصواريخنا. لن نطلب تصريحا من احد للدفاع عن دولتنا".

وكان ترامب قد اتهم ايران، خلال خطابه في الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء الماضي، بأنها تبني صواريخ خطيرة وتشعل الأرض في اليمن وسورية واماكن اخرى في المنطقة. ووصف الاتفاق مع ايران بأنه "مخجل"، وقال ان هذا هو أحد أسوأ الاتفاقيات التي وقعتها الولايات المتحدة في تاريخها.

شارك هذا الخبر!