الشريط الاخباري

4 مشروبات لها مفعول السحر في حرق الدهون

نشر بتاريخ: 27-09-2017 | منوعات
News Main Image

تُساعد الأعشاب في حرق الدهون بشكل طبيعي وآمن، ولذلك ينصح بها استشاريو التغذية في عملية التخسيس والتخلص من الدهون الزائدة.

ويقدم دكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة لقراء "عاجل"، عدة وصفات تعتمد على الأعشاب للمساعدة في تنشيط عملية الحرق، منها وصفة الزنجبيل بالليمون والنعناع.

ويقول دكتور حلمي: إن الزنجبيل من أفضل الأعشاب التي تعمل على حرق الدهون وإزالة السموم من الجسم، ويشير إلى أفضل طريقة لتحضير الوصفة عن طريق تقطيع الزنجبيل الطازج بعد غسله جيدًا وغليه في الماء، ثم إضافته عصير الليمون الممزوج بالنعناع.

كما ينصح بشرب مغلي الشمر للتخلص من الكرش ودهون الأرداف، حيث يعمل على تفكيك وحرق الدهون، ونفس الحال بالنسبة لمغلي الكمون، حيث ينشط عملية الحرق. وينصح دكتور محمد بشربه بشكل يومي.

وينصح بوصفة أخرى، هي شاي القرفة ويمكن تحضيره عن طريق غلي أعواد القرفة في الماء وتناوله ثلاث مرات يوميًّا. ويقول دكتور محمد حلمي إن القرفة تعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، كما تعمل على سد الشهية.

وأخيرًا، ينصح بشرب الهيل، ويمكن إضافته إلى القهوة أو الشّاي للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد.

ودكتور محمد حلمي هو استشاري علاج السمنة والنحافة، حاصل على ماجستير في التغذية العلاجية وأثرها في علاج السمنة الموضعية، وعضو الجمعية الأمريكية للسمنة وعضو الجمعية المصرية للتغذية الطبية وعضو الجمعية الأوروبية للتغذية العلاجية.

المصدر: MSN.

شارك هذا الخبر!