انطلاق فعاليات مهرجان الشارع في بيت حنينا

القدس/PNN – انطلقت مساء يوم الخميس فعاليات مهرجان الشارع بعرض “قهوة بنص البلد” من مدرسة سيرك فلسطين، إلى جانب السوق الشعبي الذي شمل بسطات شعبية متنوّعة وفعاليات دراما ورسم للأطفال من مسرح القافلة المتنقل. ويأتي هذا المهرجان ضمن مشروع رسائل الذي تنفذه مؤسسة الرؤيا الفلسطينيّة وجمعية مركز برج اللقلق المجتمعي ومسرح الرواة والمسرح الوطني الفلسطيني- الحكواتي ومسرح القافلة المتنقل وبالشراكة مع جامعة القدس.

وعرض “قهوة بنص البلد” هو من إنتاج مدرسة سيرك فلسطين، إخراج بول ايفانز من بريطانيا وبدعم من الإتحاد الأوروبي والعرض يحكي عن الوحدة والتجمع مع الناس الذي يبث مشاعر الفرح والاحتفال والإنسانية حين يجتمعون معاً لاحتساء كوب من القهوة لإعادة الذكريات. .ولاقى المهرجان في يومه الأول تفاعلاً من الجمهور من سكان بيت حنينا وسكان القدس بشكل عام.

يهدف مهرجان الشارع إلى تعزيز الهوية الفلسطينية والعربية لمدينة القدس، وإحياء الثقافة والفنون وتعزيز التواصل الاجتماعي بين أهل القدس، وعرض المواهب الشابة في الأماكن المفتوحة لجمهور الشارع، ويأتي هذا المهرجان استكمالاً أنشطة مشروع رسائل الذي كان آخر نشاطاته كرنفال الشارع الأسبوع المنصرم، والذي شمل خمسة عروض فنيّة في الشارع في القدس.

يذكر أنّ الافتتاح هو اليوم الأول من مهرجان الشارع، وسيكون يوم الجمعة هو اليوم الثاني للمهرجان ويشمل عرض رئيسي لفرقة سوار المقدسيّة للدبكة الشعبية، ويوم السبت الاختتام بعرض غنائي لفرقة زمن العكاوية، إلى جانب فعاليات الأطفال والسوق الشعبي في الأيام الثلاثة.

يموّل مشروع رسائل من الدول المانحة السويد والنرويج والنمسا من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) عبر برنامج دعم صمود وتنمية المجتمع في المناطق المسماة “ج” والقدس الشرقية (CRDP).

 

Print Friendly, PDF & Email