أخبار عاجلة

قلقيلية : المحافظ يتفقد معاصر الزيتون

قلقيلية/PNN- تفقد محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة  معاصر الزيتون في المحافظة للتأكد من إجراءات السلامة العامة في المعاصر والاطمئنان على جاهزيتها، وشملت الجولة عدة معاصر في قرى وبلدات المحافظة، ورافقه في الجولة المهندس أحمد عيد مدير الزراعة.

وثمن المحافظ جهود المزارعين وانغراسهم في أرضهم الأمر الذي يتطلب الوقوف إلى جانبهم وتعزيز صمودهم، مشيراً إلى أن الاحتلال يسعى إلى القضاء على محصول الزيتون من خلال تجريف أراضي المزارعين وتحويلها إلى مستوطنات والقضاء على كل ما يربط الفلسطيني بأرضه، وأكد أن محافظة قلقيلية لديها فعاليات للوقوف إلى جانب المزارعين من خلال تنظيم أيام تطوعية لقطف الزيتون في المناطق المحاذية للمستوطنات.

طالب المحافظ بإتباع شروط السلامة العامة في معاصر الزيتون، والتأكد من تطبيقها لشروط السلامة العامة كونها تعمل لفترات طويلة خلال موسم الزيتون ، وهذا ما يتطلب الصيانة الدائمة لها وتفقدها باستمرار للحصول على زيت عالي الجودة.
من ناحيته أكد مدير الزراعة أن هذا النشاط يأتي ضمن مسؤولية وزارة الزراعة بمتابعة معاصر الزيتون، والتأكد من التزامها بالمواصفات المطلوبة التي وضعتها وزارة الزراعة لضمان إنتاج زيت زيتون بجودة عالية، وأخذ عينات من المعاصر للتأكد من جودة الزيت.

Print Friendly, PDF & Email