الشريط الاخباري

فيلم"يلا يلا" السينمائي حول كرة القدم الفلسطينية يبدأ عرضه اليوم في مسرح رام الله البلدي

نشر بتاريخ: 22-10-2017 | ثقافة وفنون
News Main Image

القدس /PNN- ضمن فعاليات مهرجان "أيام سينمائية" الذي يقام في مدن مختلفة في بفلسطين، سيتم في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد، الموافق 22 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، عرض فيلم "يلا يلا" السينمائي، في مسرح رام الله البلدي، حيث تدور مجريات الفيلم حول سبع شخصيات حياتها متعلقة بطريقة أو بأخرى بلعبة كرة القدم.

وقال كريستيان بيروفانو مخرج الفيلم إنه يتطلِع من خلال الحياة اليومية للشخصيات الموجودة في الفيلم الوقوف على مدى الارتباط برياضة كرة القدم، والتركيز على نشاطاتهم الرياضية والمشاكل التي يواجهونها نتيجة ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

وأضاف بيروفانو أن حياة الشخصيات الرئيسية في الفيلم دائماً ما تتمحور حول المواجهة والصراع مع الاحتلال، مؤكداً أنهم رغم ذلك يقومون بالمستحيل من أجل الاستمرار في طموحهم وتحمل المشقة لممارسة شغفهم الأول والأخير من خلال لعبة كرة القدم.

وأوضح بيروفانو أن الهدف من عمل هذا الفيلم الذي تم إنجازه بمساعدة العديد من الأشخاص والمؤسسات في فلسطين، هو إظهار الحياة المختلفة على أرض فلسطين بسبب وجود الاحتلال الإسرائيلي، والصعوبات التي يواجهها المواطن الفلسطيني بكافة مجالات حياته خاصة من حيث صعوبة الحركة والتنقل نتيجة المعيقات التي يضعها الاحتلال.

كما  أكد بيروفانو أن اختيار كرة القدم الفلسطينية في هذا الفيلم جاء نتيجة أهمية القضية الفلسطينية ووجود العديد من القضايا الإنسانية الهامة في فلسطين التي يجب التطرق لها وتسليط الضوء عليها ونشرها.

وفي نهاية حديثه، عبر بيروفانو عن سعادته الكبيرة بخوض هذه التجربة الشيقة من خلال فيلم "يلا يلا" حول كرة القدم الفلسطينية، متمنياً أن يلقى هذا الفيلم النجاح المرجو من قبل محبي كرة القدم ورواد السينما، مشيراً إلى أن الفيلم  تم إنتاجه في فلسطين والأرجنتين، ومدته 74 دقيقة، باللغة العربية والإسبانية وبترجمة للغة الإنجليزية.

هذا وسيتم عرض الفيلم في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد، في مسرح رام الله البلدي، في حين سيتم عرض الفيلم في سرية رام الله في تمام الساعة 19:30 من مساء يوم الأربعاء، الموافق 25 الشهر الجاري، وعرض آخر في مقر نادي هلال القدس بتاريخ 26 الشهر الحالي، عند الساعة الخامسة مساءً.

كما سيتم عرض الفيلم خلال الفترة القادمة في عدة مدن وقرى فلسطينية منها بيت لحم والخليل وقلقيلية وواد النيص والبيرة.

شارك هذا الخبر!