الشريط الاخباري

الحركة الوطنية في بيت لحم ولجنة المتابعة تنظمان احتفال رفع العلم على كنيسة المهد

نشر بتاريخ: 19-11-2017 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN/ حسن عبد الجواد - احتفلت القوى والمؤسسات والفعاليات، في محافظة بيت لحم، ولجنة المتابعة لقرارات المؤتمر العربي الأرثوذكسي، يوم أمس، برفع العلم الفلسطيني على كنيسة المهد، لمناسبة الذكرى السنوية لإعلان الاستقلال.

وحضر الاحتفال الذي أقيم على بلاط كنيسة المهد نائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، وشكري ردايدة مدير الحكم المحلي وممثلي لجنة التنسيق الفصائلي، وأعضاء لجنة المتابعة لقرارات المؤتمر العربي الأرثوذكسي، والوفود الكشفية من الأردن ومصر والمغرب وفلسطين، والعشرات من المؤسسات العربية الأرثوذكسية والدوائر الحكومية والمواطنين في المحافظة.

وألقى حسين رحال كلمة لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم، وقال: " في مثل هذا اليوم اعلن قائد الثورة الفلسطينية الراحل الكبير ياسر عرفات وفي اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني ومن ارض الجزائر الحبيبة وثيقة اعلان الاستقلال، تلك الوثيقة التاريخية المعبرة عن اهداف شعبنا في التحرر والانعتاق والضامنة للحقوق الوطنية الثابتة غير القابلة للتصرف، والهادفة الى بناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس المباركة وحقوق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة الى ديارهم السليبة ، وعلى طريق بناء سلام عادل ومشرف في بلادنا.

وأضاف ان جموع الشعب الفلسطيني تتطلع في القادم من الأيام إلى اجتماعات القاهرة لإعادة ترميم وبناء النظام السياسي الفلسطيني وطي صفحة الانقسام السوداء، واستكمال مسيرة الوحدة الوطنية. وحيا القوى الوطنية والإسلامية وكل قوى الشعب المتجهة إلى القاهرة بقلب مفتوح لتحقيق حلم الوحدة والدولة المستقلة.

وأكد رحال على دعم قوى منظمة التحرير الفلسطينية لقرارات المؤتمر العربي الأرثوذكسي، داعيا الشعب الفلسطيني إلى الالتفاف حول قضية وحقوق العرب الأرثوذكس ودعمها، والاستمرار في النضال الوطني في مواجهة بيع وتسريب الوقف الأرثوذكسي للشركات الإسرائيلية .

وكانت بلدية بيت لحم وجمعية الكشافة الفلسطينية نظمت استقبالا في قاعة البلدية للوفود الكشفية العربية، بحضور نائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، وحسن البقالي رئيس الوفد المغربي، منذر الزميلي , رئيس الوفد الأردني، خالد عيسوي رئيس الوفد المصري، ومحمد جميل سوالمة نائب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية، وإياد عوض الله ممثلا عن الوفد الفلسطيني في المحافظات الجنوبية، عشرات الفعاليات الكشفية من مختلف أنحاء المحافظات الفلسطينية.

ورحب حنانيا بالوفود الكشفية العربية التي تزور مدينة بيت لحم، واكد على اهمية زيارتها لفلسطين، وتعزيز العلاقة وتشبيك وتمكين روابطها مع الحركة الكشفية الفلسطينية.

وألقيت خلال حفل الاستقبال عدد من الكلمات أكدت جميعها على أهمية دور الحركة الكشفية الفلسطينية في بناء الإنسان الفلسطيني، وفي الدفاع عن قضيته الوطنية وحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعودة، وثمنت زيارة الوفود العربية، بمناسبة الأسبوع الوطني الكشفي الثاني والاعتراف الدولي بالجمعية الكشفية الفلسطينية.

[gallery size="full" columns="1" link="file" ids="277883,277882,277881" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!