الشريط الاخباري

رسالتها رفع الوعي المجتمعي وحماية البيئة جمعية: جذور فلسطين للبيئة والتنمية المستدامة تنطلق من قلب جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 21-11-2017 | محليات
News Main Image

الخليل/PNN- تحت رعاية الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل، انطلقت امس الاثنين، جمعية جذور فلسطين للبيئة والتنمية المستدامة PRS) ( كمبادرة نوعية من مجموعة من طلبة ماجستير إدارة الأعمال في الجامعة، والتي تهدف الى مأسسة الوعي المجتمعي ورفع مستواه، وحماية البيئة الفلسطينية ومواردها المختلفة.

وفي حفل الانطلاقة الذي عقد في مبنى الدراسات الاستراتيجية في الجامعة، تحدث الدكتور سمير أبو زنيد رئيس الجمعية، عن فكرة تأسيس الجمعية وأهدافها، داعيا جميع الجهات الرسمية والشعبية والأهلية، إلى العمل المشترك من أجل حماية ما تبقى من البيئة الفلسطينية والحفاظ على مواردها للأجيال القادمة.

وفي كلمتها تحدثت همسة التكروري مدير عام دائرة التخطيط في محافظة الخليل، عن أهمية وجود هذه الجمعية في محافظة الخليل، راجية التعاون بين القطاع الحكومي والأهلي في سبيل مواجهة التحديات البيئية التي تواجه الخليل، وأن المحافظة لن تبخل بكل امكانياتها في سبيل دعم وحماية مقدرات هذا الشعب وبيئته التي تتعرض لانتهاكات الاحتلال وسوء الاستخدام والإهمال.

وأعرب جميل المطور نائب رئيس سلطة جودة البيئة في كلمته، عن أهمية وركائز الخطة الاستراتيجية عبر القطاعية التي أعدتها سلطة البيئة، وان فلسطين باتت عضوا في اتفاقية وارسو الدولية، داعيا إلى أهمية التركيز على توظيف التكنلوجيا في رعاية المناخ وضرورة حماية البيئة الفلسطينية، وتفعيل صندوق التمويل الأخضر وتقديم مقترحات ومشاريع لجلب التمويل. كما لفت إلى وجود مشكلتين بارزتين في الخليل تهدد البيئة الفلسطينية وهما حرق الخردة والتعديات على المحميات الطبيعية .

وفي سياق مؤتمر انطلاق الجمع

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="278393,278394,278395"]

د.سمير أبو زنيد – رئيس الجمعية المهندس فؤاد سلطان – نائب الرئيس المهندسة جمانة دويك – أمين الصندوق عصام وزوز – أمين السر عبد الرحمن الهشلمون – العلاقات العامة نور سلطان – ملف المرأة والعضوية كريم الجعبري – ملف المشتريات والعطاءات

 

شارك هذا الخبر!