الشريط الاخباري

أهمية عدم النفخ في طعام الطفل لتبريده بعد اليوم

نشر بتاريخ: 29-11-2017 | منوعات
News Main Image

صحة طفلك وسلامته من أي مشكلة صحية أكثر ما يعنيك كأم تحرصين على حماية طفلك من أي شيء، لكن أحيانًا بعد التصرفات التي تظنين أنك تساعدين طفلك من خلالها او تعبرين فيها عن حبك له واهتمامك به قد تكون خاطئة ومضرة في المقابل.

في وقت سابق عرضنا لك أخطاء شائعة ترتكبها معظم الأمهات عند الإعتناء بتغذية أطفالهن، لكن اليوم ونظرًا الى أهمية الموضوع ولأن معظم الأمهات يرتكبن الخطأ نفسه مع أطفالهن سنعرض لك الأسباب التي ستدفعك بدءًا من اليوم الى التوقف عن النفح في طعام طفلك لتبريده!

كشفت الدراسات أن النفخ في الطعام او الشراب الساخن يؤدي الى الإصابة ببعض الأمراض المعديّة كالقرحة وحتى أمراض أخرى كالسكري وغيرها. وفي تفسير لهذه الدراسة يشير الخبراء الى وجود بكتيريا جيدة في الحلق تساعد الجسم على مقاومة بعض الامراض وعندما يقوم الفرد بالنفخ تخرج هذه البكتيريا مع الهواء وبمجرد ملامستها لسطح ساخن تتحول الى بكتيريا ضارة تسبب هذه الأمراض.

هذا وقد جاءت دراسة حديثة لتضيف أن نفخ الأم في طبق طفلها الرضيع بشكل خاص قد ينقل اليه البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان حتى قبل بروزه أسنانه بفترة.

وأخيرًا، جاءت هذه الدرسات لتحذرك من ارتكاب هذا الخطأ في تغذية طفلك تمامًا كخطأ تقبيله في فمه والذي يمكن أن يعرضه للأخطار نفسها!

المصدر: MSN. 

شارك هذا الخبر!