الشريط الاخباري

السفارة الفلسطينية في بودابست تشارك في البازار الخيري الدبلوماسي

نشر بتاريخ: 30-11-2017 | ثقافة وفنون
News Main Image

بودابست/PNN- شاركت سفارة دولة فلسطين في هنغاريا يوم في بودابست في البازار الخيري الدبلوماسي والذي ينظمه مجلس زوجات السفراء في بودابست تحت رعاية الاولى زوجة رئيس الجمهورية انيتا هيرتسيك آدر والذي يذهب ريعه الى مؤسسة لرعاية الأطفال المعاقين .

وتم افتتاح البازار صباح الأحد 26 نوفمبر بحضور زوجة الرئيس وبمشاركة 60 ممثلة بسفاراتها .

وضمّ الجناح الفلسطيني مصنوعات من التراث الفلسطيني كالمطرزات والسيراميك والتحف الخشبية وزير الزيتون والزعتر ، الصابون والقهوة الدرويشية والتمر الفلسطيني ، كما حظي ركن الأطعمة الفلسطينيه على اهتمام كبير من المشرفين والضيوف حيث زار الركن حشد كبير من المسؤولين والضيوف الزوار لتذوق المأكولات الفلسطينية والتعبير عن طيبة مذاقها .

وأدلت سفيرة دولة فلسطين ماري انطوانيت سيدين في مقابلة للتلفاز المجري الرسمي الى ان أهمية المشاركة في هذا البازار الخيري الدبلوماسي الذي يقام سنويا انه يسلط الضوء على التراث الفلسطيني وعلى الحرف اليدوية التقليدية وعلى المنتوجات الزراعية الفلسطينية ولنساهم في تسويقها لتنال اهتمام الشعب وخاصة التاجر .

واشارت السفيرة الى اننا نريد ان نؤكد للعالم ان هذه المنتوجات فلسطينية ولا تمت لأحد اخر بصلة ، هذا ولأننا في فلسطين نواجه مشكلة سرقة كل ما هو فلسطيني الصنع والذي توارثناه من اجدادنا كالزيتون والسيراميك وبالأخص الفلافل.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="281053,281054,281055"]

شارك هذا الخبر!