الشريط الاخباري

لليوم الثاني على التوالي : الاحتلال يستبيح مخيم عايدة بقنابل الغاز دون سابق انذار و وقوع عدد من الاصابات .. شاهد الفيديو والصور

نشر بتاريخ: 10-12-2017 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/لليوم الثاني على التوالي استباحت قوات الاحتلال الاسرائيلي مخيم عايدة للاجئين الفلسطينين شمال مدينة بيت لحم بمئات من قنابل الغاز المسيل للدموع عند ساعات الغروب في اطار حملة تنكيل ممنهجة ومقصودة للمخيم.

وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال داهمت المخيم بجبات عسكرية وقامت باطلاق وابل من قنابل الغاز بشكل مقصود ومتكرر اتجاه منازل المواطنين بالمخيم على الرغم من عدم وجود اي احداث او مواجهات بالمخيم مما يعني ان هذه الاجراءات هي اجراءات عقاب جماعي للاهالي في اطار الاعتداءات اليومية التي يتم تنفيذها بشكل يومي.

وقد اصيب العشرات من اهالي المخيم بحالات الاختناق الشديد جراء الغازات السامة في قناب لالغاز المسيل للدموع التي يستخدمها جنود الاحتلال وفق ما ذكر اهالي المخيم.

وقال صلاح عجارمة في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان قوات الاحتلال الاسرائيلي داهمت المخيم لليوم الثاني على التوالي وقامت باطلاق قنابل الغاز بشكل وحشي وهمجي باتجاه منازل المخيم وبشكل كثيف موضحا ان جنود الاحتلال تعمدوا اطلاق القنابل الغازية على نوافذ المنازل وابوابها مما ادى لدخول الغاز الى داخل المنازل و وقوع اصابات عديدة.

واضاف العجارمة انه م نقل العديد من الاشخاص نتيجة استنشاقهم الغاز للمسيل للدموع كما اصيب عدد اخر من كبار السن اصابات بليغة حيث سقط بعضهم واصيب بكسور كما حدث مع المسن عبد المجيد ابو سرور هذا الى جانب اصابة عدد من النساء كما اصيبت نساء وهم في منازلهن مشيرا الى انه تم استدعاء سيارات الهلال الاحمر الفلسطيني حيث تم نقل العديد من هذه الحالات.

وطالب العجارمة المؤسات الحقوقية الدولية و وكالة غوث وتشغيا اللاجئين الانروا بتحمل مسؤولياتهم اتجاه المخيم وتوفير الحمايية له في ظل هذه الاعتداءات الوحشية التي تنتهك حقوق الانسان وتروع المواطنين المدنيين من اهالي المخيم خصوصا الاطفال وكبار السن منتقدا صمت الانروا وغيرها من المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية على ما يجري في المخيم من تنكيل وجرائم.

من جهته قال منذر عميرة رئيس مركز شباب عايدة الاجتماعي و رئيس اللجنة التنسيقية العليا لمقاومة الجدار والاستيطان ان الاحتلال يقوم بجرائم وحشية وعنصرية تعكس الروح الاجرامية لجنود الاحتلال الذين يتصرفون كافراد عصابات من خلال هذه الممارسات التي تثبت انهم ليسوا من بني البشر مشيرا الى ان المواطنين الامنين في بيوتهم من اطفال ونساء وشيوخ يتعرضون لحملة تنكيل واضطهاد من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي .

واضاف عميرة ان قنابل الغاز المسيل للدموع ادت لاحتراق بعض متلكات المواطنين وتخريب ممتلكات اخرى واصابة العديد الاخر منهم خصوصا كبار السن جراء استنشاف الغاز المسيل للدموع الذي يتم اطلاقه بكثافة لليوم الثاني على التوالي وفن نفس الاوقات حيث يقوم جنود الاحتلال بالنزول الى المخيم في ساعات المغرب ويتعمدون اطلاق العشرات من قنابل الغاز فيان واحد وباتجاه واحد في وقت محدد في محالوة منهم الحاق الاذى بالمواطنين وممتلكاتهم.

ودعا عميرة وسائل الاعلام العربية والدولية لتسليط الضوء على هذه الجرائم التي تعتبر شكلا من جرائم الحرب التي يقترفها جيش الاحتلال الهمجي ضد مواطنين عزل وابرياء امنين في منازلهم متسائلا عن الجهة التي يمكن ان تحاسب جنود الاحتلال الذين يرتكبون جرائمهم مع سبق الاصرار والترصد بحق المواطنين الابرياء.

واكد عميرة ان هذه الممارسات تستهدف النيل من المخيم ومواطنيه بهدف دب الرعب في قلوب السكان مؤكدا على فشل هذه السياسات الاسرائيلية.

يشار الى ان المخيم يشهد مذ فترة مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال كما ان المخيم شهد مواجهات عنيفة في الهبة الجماهيرية الحالية تنديدا بقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلان القدس عاصمة لاسرائيل تخللها مواجهات عنيفة خلال ساعات النهار كما جرت محاولات لاحراق البرج العسكري بالمخيم ما اثار قوات الاحتلال وجعلها تنفذ عمليات انتقامية من اهال يالمخيم . [gallery size="full" columns="1" link="file" ids="284109,284108" orderby="rand"] [embed]https://www.facebook.com/salah.ajarma/videos/1545802135516364/[/embed]

شارك هذا الخبر!