الشريط الاخباري

الحكومة السريلانكية تؤكد عدم نقل سفارتها إلى مدينة

نشر بتاريخ: 11-12-2017 | سياسة
News Main Image

كولمبو/PNN- أكدت الحكومة السريلانكية موقفها الثابت حول مدينة القدس بقولها أن مدينة القدس يجب أن تكون عاصمة مشتركة لفلسطين وإسرائيل، مضيفة بأنها لن تقوم بنقل سفارتها إلي القدس وستبقي في مدينة "تل أبيب".

ففي بيان لوزارة الخارجية السريلانكية، جاء فيه، "لقد وقفت سريلانكا دوما مع الموقف الذي ينص على أن وضع القدس النهائي تحدده مفاوضات الحل النهائي على أن يكون الحل وفق قواعد وقرارات الامم المتحدة، مع الأخذ بعين الإعتبار الحقوق المشروعة للفلسطينين والإسرائيلين، وأن مدينة القدس يجب تقاسمها كعاصمة بين الطرفين."

وأضاف البيان، " أن سريلانكا ستواصل الوقوف إلي جانب موقفها حول رؤية تحقيق حل الدولتين والعيش جنبا إلي جنب بسلام وأمن وإعتراف متبادل، بإن مدينة القدس عاصمة مشتركة للطرفين، والعمل على حل كل مسأل الوضع من خلال المفاوضات لتحقيق تطلعات الطرفين المشروعة والعيش بسلام دائم."

" لذا فإن سريلانكا ستواصل حث جميع الاطراف في المنطقة لضبط النفس وخلق أجواء إيجابية للذهاب إلي مفاوضات مباشرة وجادة وحل كافة المسأل بما فيها قضايا الحل النهائي. وفي هذا السياق فإن مسألة نقل سفارة سريلانكا لم يطرح." قال البيان.

يذكر أن الحكومة السريلانكية كانت قد منحت دولة فلسطين الجمعة قطعة أرض ومبني كمقر دائم لسفارة دولة فلسطين وسط العاصمة السريلانكية كولومبو.

شارك هذا الخبر!