الشريط الاخباري

قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث مواجهة القرار الاميركي بشان القدس

نشر بتاريخ: 11-12-2017 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القاهرة/PNN- يجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الاثنين، مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس في قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث التعامل مع قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخير الذي اعترف فيه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفق ما أعلن الأحد مسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية وبيان صادر عن الرئاسة المصرية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان إن السيسي وجه الدعوة لعباس "لعقد قمة ثنائية تشاورية في القاهرة غدا الاثنين لتناول التطورات الخاصة باعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل وسبل التعامل مع الأزمة بما يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته الوطنية وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأعلن سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح لاذاعة "صوت فلسطين " الرسمية،  أن زيارة الرئيس للقاهرة تستمر يومين، وتمت بناء على دعوة من الرئيس المصري للتباحث حول التطورات الخاصة باعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وأثار قرار الرئيس الأميركي الأربعاء الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لاسرائيل، غضب الفلسطينيين وانتقادات من الدول العربية.

وكان وزراء الخارجية العرب دعوا في ختام اجتماع طارئ في القاهرة فجر الأحد الولايات المتحدة إلى إلغاء قرارها، محذرين إياها من أنها "عزلت نفسها كراع ووسيط في عملية السلام".

ودعوا دول العالم أجمع للاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة.

شارك هذا الخبر!