الشريط الاخباري

الاحمد: شرطة حماس واصلت جباية الضرائب الخميس الماضي في مخالفة لاتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 12-12-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- أكد رئيس كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي عزام الاحمد ان رد البرلمان العربي على القرار الامريكي الارعن حول القدس تمثل بالدعوة لعقد قمة عربية استثنائية لتوحيد الموقف العربي الرسمي في ادانة ورفض الخطوة الامريكية واجبار واشنطن على التراجع عنها، بالتوازي مع البدء بخطوات تصعيدية قد تصل الى قطع العلاقات الدبلوماسية العربية مع الولايات المتحدة.

واضاف الاحمد في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، صباح اليوم الثلاثاء، ان كلمة الرئيس امام البرلمان والتي القاها نيابة عنه وزير الخارجية رياض المالكي تركت اثرا واضحا على القرارات التي صدرت وغيرت من مسودة البيان الختامي حيث تم التأكيد على اهمية وضع خطة تحرك شاملة تبدأ بالذهاب الى مجلس الامن لعزل الموقف الامريكي عن الامم المتحدة والمجتمع الدولي، ولا تنتهي بتغيير اسم شوارع السفارات الامريكية في العواصم العربية لتحمل اسم القدس.

وبشأن المصالحة، كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد عن اتصالات تجريها حركة فتح والوسيط المصري مع حركة حماس لإنقاذ مسيرة انهاء الانقسام.

وقال الاحمد ان الشرطة العسكرية التابعة لحماس واصلت جباية الضرائب من المحال التجارية والمؤسسات الخميس الماضي رغم تواجد الوفد المصري والحكومة في القطاع في مخالفة لنص اتفاق المصالحة.

وناشد الاحمد جميع الفصائل والفعاليات والهيئات الشعبية ووسائل الاعلام لمراقبة ما يدور في قطاع غزة ومجابهة اي طرف يضع العراقيل ولا يلتزم بما تم الاتفاق عليه لإنهاء الانقسام.

شارك هذا الخبر!