الشريط الاخباري

أبو دياك يناقش مع السفير الهولندي اخر التطورات في قطاع العدالة

نشر بتاريخ: 13-12-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله /PNN- ناقش وزير العدل علي أبو دياك، اليوم الاربعاء، مع ممثل هولندا السفير بيتر موليما، بحضور المستشار فراس ملحم من مكتب الرباعية الدولية، ومستشار السياسات لقطاع العدالة في مكتب تنسيق المساعدات المحلية "لاكس" أوكي ويبوت، اخر التطورات في قطاع العدالة وآليات التنسيق المشترك مع المانحين لدعم قطاع العدالة للسنوات المقبلة.

 وأكد أبو دياك أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يشكل انتهاكا صارخا للشرعية الدولية وكافة قرارات الأمم المتحدة، وبهذا القرار تفقد الولايات المتحدة أهليتها كوسيط وراعي لعملية السلام.

وأوضح بان هذا القرار الباطل لن يزيدنا إلا اصرارا على بناء مؤسسات دولتنا الفلسطينية على أسس العدالة والقانون وتمسكا بالشرعية الدولية.

 وقدم وزير العدل شرحا على الخطوات لتطوير قطاع العدالة في فلسطين، مشيرا أن هناك لجنة رئاسية لتطوير قطاع العدل والقضاء، ولجنة رئاسية أخرى لدراسة وضع قطاع العدالة في المحافظات الجنوبية.

 من جانبه، أكد موليما استمرار المانحين والجانب الهولندي في دعم وزارة العدل وقطاع القضاء في إطار الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة، مثمنا الجهود المبذولة والإنجازات التي حققها قطاع العدالة في فلسطين.

وحضر الاجتماع كل من: وكيل الوزارة محمد أبو سندس، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية عبد الناصر دراغمة، ومسؤول ملف التخطيط سماح ناصر.

شارك هذا الخبر!