جرافات الاحتلال تهدم آبارا وتجرف أراضي زراعية في صوريف

الخليل/PNN- هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ثلاثة ابار مياه وجدران استناديه، وجرفت أراض مزروعة بأشجار الزيتون واللوزيات في بلدة صوريف شمال غرب الخليل، على مساحة تقدر بنحو 20 دونما.

واشارت مصادر صحفية في المدينة لشبكة PNN، الى ان  جرافات الاحتلال هدمت 3 ابار لتجميع المياه وجرفت عشرات الدونمات المزروعة بالزيتون واللوزيات من أراضي عائلة اغنيمات في منطقتي شعب سيف وقرنة حديد غرب بلدة صويف.

وداهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال غرب البلدة فجر اليوم، برفقتها جرافات، وشرعت في عمليات تجريف وتدمير لسلاسل، واقتلعت العشرات من الاشجار ودمرت آبار يستخدمها أهالي صوريف لتجميع المياه ومن ثم شرب مياهها.

من جهتهان ادانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان قيام قوات الاحتلال فجر اليوم بتجريف ما بين 20 إلى 30 دونم من أراضي بلدة (صوريف) شمال غرب الخليل، ما نتج عن هذا الاعتداء هدم 3 أبار مياه، وقلع أشجار زيتون وتين ولوزيات تم زراعتها عام 2008م، وتدمير مشروع (السلاسل) الذي يهدف لحفظ التربة من الانجراف.

واعتبرت الهيئة في بيان وصل PNN، هذا الاعتداء يدخل ضمن مشروع ضم الـ 4000 دونم من أراضي المحافظة لحساب بناء الجدار وتوسيع رقعة الاستيطان، المشروع الذي أعلن عنه الاحتلال في شهر سبتمبر من عام 2014م بعد الحرب الأخيرة على غزة.

Print Friendly