الشريط الاخباري

د. مجدلاني يستقبل القنصل البلجيكي ويبحثان اخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 04-01-2018 | محليات
News Main Image

رام الله /PNN- استقبل الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني ، صباح اليوم الخميس ، في مكتبه بمدينة رام الله ، القنصل البلجيكي لدى دولة فلسطين دانيلي هافن، وبحث اللقاء اخر التطورات السياسية والأوضاع في ظل القرارات الامريكية والقوانين العنصرية الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني .

واطلع د. مجدلاني القنصل على آخر التطورات السياسية والميدانية في الأرض المحتلة، والحراك الدبلوماسي الفلسطيني في المحافل الدولية، كما أشار الى الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

وقال د. مجدلاني إن القيادة الفلسطينية ستبحث في تحديد العلاقة مع الاحتلال، مشيرا أن المرحلة الانتقالية قد انتهت وأن حكومة الاحتلال وبالشراكة مع ادارة ترامب قتلت أي جهد للسلام .

وأضاف د. مجدلاني نبحث عن عملية سياسية بإطار دولي وتحت مظلة الامم المتحدة ، فلم يناضل الشعب الفلسطيني من أجل تحسين ظروفه الحياتيه تحت الاحتلال ، بل من أجل انهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس.

وأشاد د. مجدلاني بعمق العلاقات التاريخية القائمة بين فلسطين وبلجيكا، مؤكداً على اهمية تعزيزها وتطويرها وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين، داعيا بلجيكا ومجموعة الدول الاوروبية الى دعم ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين خصوصا في ظل التهديد الامريكي بوقف الدعم للوكالة .

من جانبها، أكدت هافن على موقف بلادها الرافض للاستيطان، وضرورة تحقيق السلام وفق مبدأ حل الدولتين، كما اشارت الى استمرار بلادها في تقديم الدعم السياسي والمالي للشعب الفلسطيني، مجددةً تأكيدها على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك ، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية بشار العزة

شارك هذا الخبر!