الشريط الاخباري

ادعيس : 20 الف معتمر غادرو الأراضي الفلسطينية خلال عطلة الاجازة المدرسية

نشر بتاريخ: 08-01-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN - اعلن سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية بان الوزارة قد عملت خلال الأيام الماضية على الاشراف والمتابعة لسفر حوالي 20 الف معتمر غادرو باتجاه الديار الحجازية ، حيث تزامن ذلك مع عطلة الاجازات المدرسية النصف سنوية والتي تشهد في العادة اقبالا كبيرا .

واعلن ادعيس ان الوزارة ومن خلال طواقم العمل التي تم تشكيلها تابعت سفر المعتمرين في استراحة اريحا /المعابر وفي مدينة الحجاج / غور نمرين وفي الأراضي السعودية ، حيث قامت طواقم الوزارة بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الاختصاص لتسهيل سفر وعبور المعتمرين .

بدوره اكد الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب ان الترتيبات الخاصة بسفر المعتمرين قد شملت التنسيق مع الاخوة في الإدارة العامة للمعابر وشرطة الاستراحة وكذلك مع الاخوة في الجانب الأردني في إدارة الجسور والأجهزة الامنية العامة هناك وكذلك مع الاخوة في الحدود السعودية الأردنية /حالة عمار ، حيث كان للتنسيق المسبق اكبر الأثر في تسهيل مرور الحافلات والتي كانت تزيد في بعض الأيام عن مائة حافلة في كل يوم خاصة ان العديد من هذه الحافلات كانت تقل حوالي 30 معتمر فقط (VIP ) .

واكد أبو الرب ان الجهد الذي بذل خلال هذه الفترة كان جهدا مضاعفا ومميزا لا سيما مع ان غالبيه الرحلات كانت قد تم استئجار الفنادق لها في الأراضي السعودية في مواعيد محددة الامر الذي دعا الوزارة الى العمل من اجل تامين سفر المعمرين في التواريخ المحددة.

وأشار الى ان الجانب الأردني قد قدم كافة التسهيلات لمرور وعبور المعتمرين من خلال مدينة الحجاج في غور نمرين وطواقم العمل التي تواجدت حتى ساعات منتصف الليل .

وتقدم الوزير ادعيس بالشكر الى كافة الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها سفارة دولة فلسطين في عمان, وسفارة قنصلية المملكة العربية السعودية في عمان على إنجازها تاشيرات المعتمرين في الأوقات المناسبة, والى طواقم العمل في استراحة اريحا والمعابر الفلسطينيه والى إدارة الجسور في كافة الأجهزة العاملة في الجانب الأردني داعيا المولى عز وجل ان يعيد معتمرينا بخير وسلامة.

شارك هذا الخبر!