الشريط الاخباري

السفير المذبوح وعدد من السفراء العرب يلتقون البطرك البلغاري

نشر بتاريخ: 09-01-2018 | متفرقات
News Main Image

صوفيا/PNN- التقى سفير دولة فلسطين عميد السلك الدبلوماسي العربي احمد المذبوح، والسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية في بلغاريا مع البطرك البلغاري نيوفيت، وذلك في مقر إقامته وسط العاصمة صوفيا.

خلال اللقاء، قدم السفير المذبوح التهاني والتبريكات باسم السفراء العرب للبطرك نيوفيت، ولعموم الشعب البلغاري بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة، وأكد في كلمته على مكانة القدس غير القابلة للمقايضة او التنازل عنها بالنسبة للشعب الفلسطيني والشعوب العربية مسلمين ومسيحيين، كما وأكد على أنها ستبقى عاصمة لدولة فلسطين ولن يغير ذلك أي قرار أمريكي أو غيرة.

وشدد المذبوح على ضمان حرية الوصول إلى أماكن العبادة لجميع الطوائف، وأضاف أن زيارة السفراء العرب جاءت للتعبير عن الاحترام للكنيسة البلغارية وللبطرك، ولإيصال رسالة سلام ومحبة من الشعوب العربية ومن أرض السلام فلسطين، حيث ولد السيد المسيح.

وأكد السفير المذبوح أن المسلمين والمسيحيين العرب يعيشون جنبا إلى جنب دون تمييز، وفي ظل الاحترام المتبادل والعيش المشترك والمساواة في الحقوق والواجبات أمام الدولة.

وبدوره أكد البطرك نيوفيت على تقديره للزيارة وأثنى على دور السفير الفلسطيني البارز، وأضاف بأنه يشعر بالطمأنينة عند كل لقاء مع السفراء العرب، وأكد على أن السيد المسيح جاء إلى العالمين برسالة سلام. وشكر السفراء على زيارتهم التي ترسل رسالة سلام ومحبة، وقال إن هذه الزيارة أصبحت تقليدا عند السفراء العرب وتمنى استمرارها.

حضر اللقاء من الجانب العربي سفراء ورؤساء البعثات العربية التالية: فلسطين، ولبنان، وسورية، وقطر، واليمن، ومصر، والسودان، وليبيا، والجزائر، والمغرب. ومن الجانب البلغاري: البطرك، ومطران ستارازاغورا، وسكرتير عام الكنيسة، ومسؤول العلاقات الدولية في الكنيسة.

شارك هذا الخبر!