الاحتلال يعتقل 13 مواطن والمستوطنون يخطون شعارات عنصرية ببيت اكسا شمال القدس ويحاولون اقتحام عزون 

بيت لحم/PNN/اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم ثلاثة عشر مواطنا فلسطينيا في اطار حملات الاعتقالات اليومية فيما واصل المستوطنون تنفيذ اعتداءاتهم في عدة قرى.

وقالت مصادر محلية فلسطينية ان قوات الاحتلال داهمت العديد من القرى والمخيمات والمدن الفلسطينية واعتقلت ثلاثة عشر مواطنا فلسطينيا بعد تفتيش منازلهم وتخريب محتوياتها.

وفي مدينة القدس اعطب مستوطنون اطارات عدد من السيارات وخطو عليها شعارات عنصرية في قرية بيت اكسا شمال غرب القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في البلدة ان مستوطنين من مستوطة راموت المقامة على اراضي المواطنين هناك اعطبوا اطارات عدد من السيارات التي كانت تتوقف في منطقة عقبة زايد والبرج وخطو شعلرات عنصرية عليها.

يذكر ان قرية بيت اكسا المعزولة بجدار الفصل العنصري تتعرض لانتهاكات متواصل من الاحتلال ومستوطنيه وهذا ليش اباعتداء الاول الذي ينفذه المستوطنون هناك اذ سبق وان خطو شعارات عنصرية على المسجد واحرقوا عددا من المركبات.

وفي شمال الضفة الغربية واصل المستوطنون المتطرفون اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في ظل حماية قوات الاحتلال حيث نفذ عشرات المستوطنين اعمال عربدة في بلدة عزون بمحافظة قلقيلية.

وافاد شهود عيان ان العشرات من المستوطنين تجمعوا على مدخل بلدة عزون وعربدوا واعتدوا على ممتلكات المواطنين محاولين اقتحام القرية حيث تصدى لهم عشرات الشبان الفلسطينين مما ادى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال التي قامت باطلاق قنابل الغاز والرصاص الحي والمعدني.

Print Friendly, PDF & Email