الأعرج يطلع على احتياجات هيئات محلية في محافظة القدس

رام الله/PNN- اطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، على احتياجات عدد من الهيئات المحلية في محافظة القدس من المشاريع التنموية التطويرية، وشملت كل من بلدات ( القبيبة، والجيب، وبيرنبالا، وحزما، وعرب الجهالين).

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم الخميس، في مقر الوزارة بمدينة البيرة، بحضور رؤساء الهيئات المحلية المذكورة أعلاه، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، وعدد من المدراء العامين في الوزارة، وطواقم المديرية.

بدوره، شدد الأعرج على ضرورة متابعة كافة التعديات على الشوارع والمرافق العامة والعمل على إزالتها، مشيراً إلى أن الوزارة ستعمل على توفير مفتشين أبنية إضافيين في كل مديريات الوزارة بالمحافظات تدريجيا، وذلك لمتابعة التعديات وحصرها، ومنع حصول أي تعديات جديدة، وذلك نظراً لأهمية التنظيم العمراني والالتزام به.

وأكد الأعرج أهمية قيام المجالس البلدية والقروية بتابعة كافة القضايا والمواضيع اليومية التي تتعلق بالمواطنين، والعمل على تلبية الاحتياجات الأساسية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى العمل على تعزيز التوعية المجتمعية بضرورة المحافظة على الممتلكات العامة، والالتزام بسداد المستحقات من فواتير وديون والتزامات لصالح المجالس.

وتطرق الأعرج إلى رزمة المشاريع التي نفذتها الوزارة في البلدات المذكورة أعلاه خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن الوزارة ستعمل على طرح المزيد من المشاريع للتنفيذ خلال العام الجاري لصالح العديد من الهيئات المحلية في محافظات الوطن حسب الأولوية في التنفيذ.

من جانبهم، استعرض رؤساء الهيئات المحلية خلال اللقاء، احتياجات بلداتهم من المشاريع التنموية التطويرية ومنها تعبيد شوارع وإعادة تأهيل وتعبيد طرق داخلية، وتنفيذ مشاريع للصرف الصحي ومحطات تنقية المياه العادمة، إلى جانب ضرورة توفير سيارات جديدة لنقل النفايات، والمساعدة فيما يتعلق بالمخططات الهيكلية وغيرها من القضايا المتعلقة بعمل المجالس.

Print Friendly, PDF & Email