الشريط الاخباري

عريقات ل PNN : تصريح ترامب حول القدس اخرج عملية السلام عن الطاولة وتصريح هيلي وقاحة

نشر بتاريخ: 25-01-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

اريحا/ PNN / قال الدكتور صائب عريقات في اول رد فعل رسمي فلسطيني على تصريح الرئيس الامريكي انه اذا اصر ترامب على اخراج مدينة القدس من طاولة المفاوضات فان ذلك يعني انه اخرج السلام عن الطاولة موضحا ان تهديدات ترامب بقطع المساعدات بالقول انه لا سلام بدون القدس عاصمة لفلسطين وان كرامة وحقوق الفلسطينيين لا تباع ولا تشترى.

وقال عريقات في رده على سؤال لرئيس تحرير شبكة فلسطين الاخبارية PNN انه اذا اراد الرئيس ترامب عملية سلام فانه بحاجة الى المصداقية التي تقود لاقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

واكد عريقات ان المطلوب من الرئيس ترامب ان يظهر الاحترام للقانون الدولي وان لا يشجع العنف والتطرف والا يكافيء المعتدين الذين تمثلهم دولة الاحتلال الاسرائيلي.

واكد عريقات على ان الذي يسعى للسلام يجب ان يدرك ان الشعب الفلسطيني لا يشترى بالاموال وان المساعدات التي تقدم للشعب الفلسطيني عبر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الانروا هي ليست منحة بل هي مسؤولية دولية وفقا للقرارات الدولية التي انشات الانروا والتي نصت حرفيا على ان الوكالة مسؤولة عن تلبية حاجات اللاجئين الفلسطيننين لحين حل قضيتهم.

وحول تصريحات المندوبة الامريكية نيكي هايلي التي قالت فيها ان الرئيس الفلسطيني لا يتحلى بالشجاعة للتقدم بالسلام رد عريقات بالقول ان اقل ما يمكن ان نصف به هذه التصريحات بانها تصريحات وقحة

https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/10154962253857391/?hc_ref=ARTpZXtJlB1f_LFEYedVOx-9ojS8KjgstswAZKr1l2J3b1icjx0Jazjf4jPo8BEnemc

شارك هذا الخبر!