الشريط الاخباري

لجنة الانتخابات تشارك في برنامج تطوير ورفع قدرات الادارات الانتخابية

نشر بتاريخ: 30-01-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- شاركت لجنة الانتخابات المركزية في البرنامج التدريبي لتطوير ورفع قدرات الادارات الانتخابية والذي عقد في العاصمة الهندية نيودلهي.

وقد مثل اللجنة في البرنامج الاستاذ محمود مسيمي منسق دائرة نابلس الانتخابية، وذلك خلال الفترة من 08-19 من الشهر الحالي بدعوة من لجنة الانتخابات الهندية والمعهد العالمي للديمقراطية وادارة الانتخابات، وبتمويل من وزارة الخارجية الهندية.

وقد شارك في البرنامج 20 دولة أخرى من مختلف انحاء العالم لتبادل خبراتها الانتخابية والاستفادة من التجارب الانتخابية في كل بلد من حيث كيفية اجراء الانتخابات والنظم الانتخابية الخاصة بها، كما وشمل زيارات ميدانية الى مراكز تسجيل الناخبين، ومقر لجنة الانتخابات الهندية، والتعرف على كيفية استخدام آلات التصويت الالكتروني واعتماد النتائج الكترونياً.

وعرضت اللجنة خلال هذا التدريب فكرة كاملة عن النظام الانتخابي المعمول به في فلسطين، وعن كيفة إجراء الانتخابات العامة والمحلية، وعن التجارب الانتخابية في الاعوام السابقة. وشرح موفد اللجنة مهام لجنة الانتخابات المركزية واستقلاليتها وحياديتها وما تقوم به من أعمال ومشاريع انتخابية بشكل مستمر.

شارك هذا الخبر!