بلدية البيرة تنظّم عرضاً لمسرحية “أنصار”

البيرة/PNN- استضاف مسرح بلدية البيرة عرضاً لمسرحية (أنصار)، من إعداد وتمثيل مسرح الطنطورة، بحضور حاشد، وتدور أحداث المسرحية حول معتقل النقب الصحراوي، الذي أقامته إسرائيل عام 1988، وارتبط بالانتفاضة الفلسطينية الأولى، وكان أحد الأدوات التي حاول من خلاله الاحتلال إخماد جذوة هذه الانتفاضة، بزجّ آلاف الفلسطيين فيه، واعتُبر أحد رموز البطش الإسرائيلي تجاه الثائرين.

وتبع العرض، الذي استمر على مدار ساعة، نقاش مفتوح حول المسرحية، وما تضمّنته من مشاهد تجسّد معاناة وصمود الأسرى الفلسطينيين، رغم الظروف غير الإنسانية، والقمع، والعزل، ومختلف الأساليب التي مورست بحقّهم، إلاّ أنهم تحدوا جبروت المحتل، وصمدوا، وأفشلوا كل مخططات الجلاد، وحوّلوا سجونه إلى أكاديميات لتخريج الثوّار.

وعلى صعيد آخر، آحيا مركز البيرة لتنمية الشباب والطفولة ذكرى يوم الطفل العربي، بحفل ترفيهي، تضمن العديد من الفعاليات الفنية والتربوية، بمشاركة 200 طفل.

وأشار سائد أبو البها، رئيس قسم الشباب والطفولة، إلى أن هذه البرامج تندرج ضمن رؤية البلدية في استقطاب الأسرة بمختلف مكوّناتها إلى حاضنة يثق بها الجمهور، مع التركيز على الأطفال والفتيان، وخلق أجواء فيها مساحات واسعة من المتعة والتعلم والتفاعل والإبداع، مبيّناً أن المرحلة القادمة ستشهد تكثيفاً في البرامج الثقافية والتربوية والعلمية والرياضية الموجهة لمختلف الشرائح.

Print Friendly, PDF & Email