الشريط الاخباري

وزير العدل يلتقي مدير مكتب جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة "ديكاف"

نشر بتاريخ: 11-02-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- بحث وزير العدل علي أبو دياك، في مكتبه برام الله اليوم الأحد، مع مدير مكتب جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة "ديكاف" فردريك مايو، سبل التعاون المشترك في إطار تطوير القطاع الأمني وسيادة القانون.

وذلك بحضور مدير المركز الفلسطيني للبحوث والدراسات الاستراتيجية محمد المصري، والخبير الاستراتيجي للبرنامج في مركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة إيمان رضوان.

وأكد أبو دياك أهمية الشراكة بين مكتب "ديكاف" ووزارة العدل، مشيرا الى أن العلاقة مبنية على ثقة، حيث قدمت "ديكاف" دراسات عملية دعمت من خلالها سيادة القانون واداء القطاع الأمني.

وأشار أن الوزارة تقوم بإعداد الخطط والبرامج التنفيذية المتعلقة بالخطة القطاعية لقطاع العدالة التي تنسجم مع أجندة السياسات الوطنية التي تبنتها الحكومة.

بدوره، أكد فردريك على أهمية التعاون والتنسيق مع وزارة العدل وقطاع العدالة، مثمنا قيام دولة فلسطين بالالتزامات التي ترتبت عليها بموجب الاتفاقيات الدولية خاصة في مجال حق التقاضي وحقوق الإنسان، التي ستؤثر ايجابا في عمل مؤسسات قطاع العدالة، مرحبا بأي مقترحات أو نصائح تساهم في دعم عمل "ديكاف" في الأراضي الفلسطينية.

شارك هذا الخبر!