“التعليم العالي” تصدر نشرة إرشادية لطلبة الثانوية العامة حول الدراسة في الجامعات والكليات

رام الله/PNN- أصدرت دائرة شؤون الطلبة في وزارة التربية والتعليم العالي نشرةً إرشادية لطلبة الثانوية العامة حول الدراسة في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.

واشتملت النشرة على نصائح إرشادية للطلبة حول الالتحاق بالجامعات والكليات واختيار التخصصات المناسبة، إضافةً لأسس القبول في الجامعات المحلية ونظامي تصديق ومعادلة الشهادات غير الفلسطينية، وتعليمات التجسير الخاصة بخريجي الكليات المتوسطة.

كما اشتملت على البرامج والتخصصات المعتمدة في الجامعات والكليات الفلسطينية والرسوم والأقساط الدراسية لكل تخصص فيها، إضافةً لزوايا خاصة بالمنح الدراسية وصندوق إقراض الطلبة وخدماته، وقائمة بأسماء مكاتب الخدمات الجامعية المعتمدة والتي تتولى مهمة إحضار القبولات للطلبة للدراسة في الخارج.

بدوره، أوضح الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا أن النشرة تهدف لإرشاد الطلبة لاختيار التخصصات المناسبة؛ خاصةً في ظل ارتفاع معدلات البطالة بين صفوف الخريجين بسبب إقبالهم على تخصصات فيها إشباع كبير.
ودعا زكريا الطلبة للإقبال على التخصصات العلمية والمهنية والتقنية؛ للحد من تفشي البطالة وللمساهمة في بناء وتطوير المجتمع ومرافق الدولة.

وأشار مدير شؤون الطلبة في الوزارة أ. أيمن الهودلي إلى أنه سيتم توزيع النشرة على مختلف مديريات التربية والتعليم مع نهاية امتحانات الثانوية العامة، منوهاً إلى أنه بالإمكان الاطلاع عليها الكترونياً من خلال موقع الوزارة www.mohe.pna.ps.

Print Friendly