الشريط الاخباري

المحافظ يرسل لجنة الصحة والبيئة لمتابعة الأوضاع الميدانية في بيت عوا

نشر بتاريخ: 15-02-2018 | متفرقات
News Main Image

الخليل/PNN- استقبل رئيس بلدية بيت عوا عبد الله السويطي اليوم الخميس لجنة الصحة والبيئة التي شكّلها محافظ المحافظة كامل حميد لمتابعة الأوضاع الميدانية فيما يتعلق بالحرائق وكب النفايات والتعديات على البيئة والصحة العامة في البلدة.

وكان على رأس اللجنة مدير مديرية سلطة جودة البيئة في محافظة الخليل المهندس بهجب الجبارين، ومسؤول ملف البيئة في المحافظة عبد الحافظ كنعان، وممثل مديرية الصحة نضال عبد ربه.

وبعد بحث القضية في اجتماع بمقر البلدية، خرجت اللجنة في جولة ميدانية برفقة رئيس البلدية، ورئيس بلدية الياسرية المشتركة ربحي الحروب، لزيارة بعض المتسببين بكب النفايات والمعتدين على البيئة والطرقات والمرافق العامة في البلدة.

وقال رئيس سلطة جودة البيئة م. بهجت جبارين أن اجتماعاً عقد قبل ايام بينه وبين رئيس النيابة في جنوب الخليل، تم الاتفاق من خلاله على التواصل المباشر مع جهاز الأمن الوقائي للتدخل حال حدوث الحرائق وضبط المتسببن حسب الأصول.

واتفقت اللجنة على ان تستمر الهيئات المحلية بمكافحة الظاهرة من خلال ضبط الحرائق حسب الأصول من خلال رفع اسماء المعتدين والمتسببين في تقارير للمحافظ مباشرة ولسلطة جودة البيئة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، وتوقيفهم على ذمّة المحافظ.

ووزعت سلطة جودة البيئة اخطارات على المعتدين على الطرقات، حيث تم الاتفاق على ان تراسل البلدية المديرية في حال عدم الالتزام بالاخطارات خلال اسبوع من اليوم.

ودعت اللجنة المواطنين إلى التعاون مع البلدية في تقديم شكاوى حول الحرائق التي تدور بجوارهم، لأن هذه الحرائق تضر بصحتهم وبصحة كل ما هو حي في البلدة.

ووصف رئيس البلدية الذين يمارسون الحرائق انهم مجرمون، وقتلة مع سبق الاصرار والترصد، لأن عملهم ممنهج واثاره الكارثية باتت واضحة على المواليد الجدد، وعلى حالات السرطان المنتشرة، وعلى الهواء الذي تتنفسه كل يوم.

يشار إلى أن القانون يمنع منعاً باتاً كافة أشكال الاضرار بالصحة العامة وبالبيئة والممارسات التي قوم بها تجار الخردة، وكذلك المواطنين الذين يعتدون على المرافق العامة، ويتلفون نفاياتهم المنزلية والتجارية بشكل غير لائق ويتسبب بأذى.

شارك هذا الخبر!