الشريط الاخباري

الشاعرة رانيا حاتم تمثل القدس في مهرجان الثقافة بمصر‎

نشر بتاريخ: 18-02-2018 | ثقافة وفنون
News Main Image

القدس- القاهرة/PNN/ من أحمد جلاجل - عادت الى ارض الوطن الشاعرة المقدسية رانيا حاتم بعد مشاركتها في مهرجان وأمسيات لعدد من الشعراء والاُدباء من سوريا والعراق والجزائر ومصر وفلسطين والأردن، حيث عقدت هذه الأمسيات في بيت الشعر المصري بالقاهرة التي كانت برعاية الاتحاد الدولي لابناء مصر بالخارج، ومثل الاتحاد المهندس عبد الوارث بدر.

وكان هناك قامات عربية ادبية منهم الشاعر السوري الكبير عبد القادر الحصيني والشاعر المصري سعيد عبد الكريم والناقد الأديب احمد فرحات.

ومثلت القدس الشاعرة رانيا حاتم التي تناولت حالة القدس و وضعها وألقت الشعر العمودي والنثر والقصيدة المحلية باللهجة "الفلاحة" الفلسطينية.

وأطلق عليها الشاعر عبد الله الشوربجي على الشاعرة رانيا حاتم لقب "مأذنة القدس".

وافتتحت الشاعرة حاتم امسياتها بأبيات شعرية عن القدس وهي:

"انا في القدس اشكو من زماني وأمضي في طريقي ولا أبالي، وان جارت علي الحال ارمي على ربي هموم كالجبال، تراودني الأماني لا تراني وتجتث الضلوع الى الزوالِ، وان هانت على الناس عيوني فنور الله يهدي للمعالي".

وادار الأمسيات احمد رضوان و عزه عيسى ومحمد عبد العزيز شميس مدير مدرسة النهضة الأدبية الحديثة.

وعلى هامش الأمسيات قامت الشاعرة الاردنية سميه الحمايدة و نائب الأمين العام لمدرسة النهضة الأدبية و دار المعارف وبيت الشعر ومؤسسة ايثار للفعاليات الثقافية بتقديمدروع تقديرية وشهادة مشاركة للشاعرة المقدسية رانيا حاتم تقديرا لحضورها ولمشاركتها في المهرجان الثقافي والأمسيات الشعرية التي نظمتها مدرسة النهضة الأدبية الحديثة والاتحاد الدولي لابناء مصر بالخارج.

شارك هذا الخبر!