الشريط الاخباري

الاحتلال يبدأ اعتقال طالبي اللجوء الذين يرفضون المغادرة

نشر بتاريخ: 21-02-2018 | قالت اسرائيل
News Main Image

بيت لحم/PNN- كتبت صحيفة "هآرتس" العبرية ان سلطة الإسكان والهجرة، بدأت أمس الثلاثاء، باعتقال طالبي اللجوء الذين يرفضون مغادرة إسرائيل، في معتقل "سهرونيم".

وعلمت "هآرتس" انه تم اعتقال سبعة مهاجرين من أريتريا، كانوا يحتجزون في معسكر "حولوت"، وكانوا أول من تلقى أوامر بالطرد قبل شهر. وصباح أمس استدعتهم السلطة للاستجواب وتم نقلهم إلى معتقل سهرونيم، كما يبدو، خشية أن يهربوا إذا تم منحهم مهلة من الوقت قبل سجنهم.

وكان اثنان من طالبي اللجوء الذين سجنوا أمس، من الناجين من معسكرات التعذيب في سيناء، والذين قدموا طلبات لجوء في إسرائيل وتم رفضها. وقد رفض هؤلاء طلب السلطة المغادرة إلى رواندا أو العودة إلى وطنهم. ووفقا للإجراء الذي نشرته سلطة الإسكان والهجرة، فقد تم بعد شهر من مطالبتهم بمغادرة إسرائيل، نقلهم إلى السجن لفترة غير محدودة.

واحتجاجا على ذلك، فتح جميع طالبي اللجوء المحتجزين في حولوت، مساء أمس، إضرابا عن الطعام. وقال أبدات، وهو طالب لجوء إريتري محتجز في حولوت منذ 10 أشهر: "لا نريد أن نأكل على الإطلاق، ولا حتى غدا وبعد غد، لأنهم أخذوا الناس إلى السجن، الناس يتعرضون للضغط، ومن الصعب الحديث عن ذلك. لا أحد يريد تناول الطعام. انهم يقولون لنا من المؤسف أن يتم رمي الطعام، ونحن نقول إنه يتم رمي حياتنا".

شارك هذا الخبر!