الشريط الاخباري

الاحتلال يقمع المسيرات السلمية الاسبوعية التي خرجت منددة باعلان ترمب المشؤوم

نشر بتاريخ: 23-02-2018 | متفرقات
News Main Image

محافظات /بيت لحم/PNN-قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، المسيرات السلمية الاسبوعية التي خرجت لتنديد باعلان ترامب المشؤوم، ما أدى لإصابة عدد من المشاركين بالرصاص الحي والمطاطي بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

3 اصابات برصاص الاحتلال المعدني في كفر قدوم اصيب 3 مواطنين بجروح بينهم طفل خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 15 عاما لصالح مستوطني مستوطنة قدوميم المقامة عنوة على اراضي القرية. وذكر منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان قوات كبيرة من جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط بكثافة مما ادى الى وقوع 3 اصابات بينهم طفل عالجتهم طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني ميدانيا. واكد شتيوي ان قناصة مقنعون تابعون لجيش الاحتلال تمركزوا على الجبل المطل على الشارع المغلق واطلقوا الرصاص الحي باتجاه الشبان دون وقوع اصابات،مشيرا الى اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان الذين استخدموا الحجارة للتصدي للجنود الذين طاردوهم بين المنازل السكنية دون اعتقالات. وكانت المسيرة قد انطلقت بعد صلاة الجمعة مباشرة من مسجد عمر بن الخطاب شرقا باتجاه مستوطنة قدوميم بمشاركة المئات من ابناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية لانهاء الاحتلال وتصعيد المقاومة الشعبية في كل المواقع.

مسيرة بلعين تندد باعلان ترمب المشؤوم

انطلقت من وسط قرية بلعين اليوم الجمعة، مسيرة شعبية باتجاه الجدار العنصري الجديد بالقرب من منطقة ابو ليمون، وفاء للقدس وتنديدا بقرار ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، ونشطاء سلام إسرائيليون ومتضامنون أجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وصور أسرى المقاومة الشعبية وعلى رأسهم عهد التميمي والناشط منذر عميرة، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين والحرية لأسرى المقاومة الشعبية وعلى رأسهم الأسيرة عهد التميمي والأسير منذر عميرة.

وقام المشاركون لدى وصولهم الجدار الجديد، بقرع بوابة الجدار وكتابة شعارات عليها وترديد الهتافات المنددة بالاحتلال الاسرائيلي.

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال الاسرائيلي قاموا بتصوير المشاركين من فوق الأبراج العسكرية المقامة في هيكل الجدار العنصري.

وذكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين ان فعالية اليوم تأتي وفاء وانتصار للقدس وتنديدا بإعلان ترامب واستكارا لعملية اعدام الشاب ياسين السراديح من قبل جنود الاحتلال امس.

واستنكرت اللجنة على لسان منسقها الاعلامي راتب ابو رحمة، عملية اعتقال وتعذيب وقتل الشاب السراديح (33 عاما) من مدينة أريحا بدم بارد، محملة حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن قتله بدم بارد.

كما ناشدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، فصائل العمل الوطني ونشطاء المقاومة الشعبية وابناء شعبنا للمشاركة في المسيرة المركزية يوم الجمعة المقبل احياء للذكرى الثالثة عشرة لانطلاقة المقاومة الشعبية في بلعين ودخولها العام الرابع عشر ضد الجدار والاستيطان والاحتلال.

اصابة بالرصاص الحي والعشرات بـ"المطاط" خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس

اصيب مواطن بالرصاص الحي وآخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال على حاجز حوارة ومدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بنابلس، احمد جبريل، ان مواطنا اصيب برصاص الاحتلال الحي، ونقل الى المستشفى لتلقي العلاج ، فيما قدمت طواقم الاسعاف قدمت العلاج لعدد من المواطنين الذين اصيبوا برصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط، اضافة الى حالات الاختناق جراء الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات حوارة وبيتا.

الى ذلك، اكد رئيس بلدية بيتا، فؤاد معالي، ان حريقا ضخما نشب في سوق الخضار المركزي في المنطقة القريبة من المواجهات مع الاحتلال، دون معرفة اسباب اندلاعه.

الاحتلال يقمع مسيرة ومهرجانا للجبهة الديمقراطية في قرية المزرعة الغربية

قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة مسيرة سلمية، ومهرجانا أقامته الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لمناسبة الذكرى الـ49 لانطلاقاتها قرب الأراضي المهددة بالاستيلاء لصالح شق طريق استيطاني، في قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله.

وأعقب ذلك اندلاع مواجهات عنيفة اطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي و"المطاطي" وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين، مما أدى إلى إصابة العديد منهم بحالة اختناق، فيما منع الاحتلال وصول المشاركين إلى الأراضي التي يتم تجريفها، كما تسببت قنابل الغاز باندلاع حرائق بأشجار الزيتون.

وشارك أهالي القرية والقرى المجاورة في المسيرة التي تأتي احتجاجا على الاستيلاء على أراضي من القرية لصالح شق طريق استيطاني، يربط المستوطنات المقامة على أراضي محتلة لأراضي شمال غرب رام الله في تجمع استيطاني أكبر مما هو حاصل حاليا.

شارك هذا الخبر!