الشريط الاخباري

منصور لـPNN: المعلمين يعلنون الاعتصام المفتوح حتى تراجع الانروا عن قرار فصلهم

نشر بتاريخ: 24-02-2018 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

نابلس/PNN- أكد الاتحاد العام للعاملين في الأونروا بالضفة الغربية، أن وكالة "الانروا" أرسلت صباح اليوم كتب الفصل لمعليمي الدبلوم للتوقيع عليها.

وقالت الناطقة باسم المعلمين المفصولين انتصار منصور في حديث لشبكة PNN : أن اليوم صباحاً وصلت كتب الفصل لمعليمي الدبلوم للتوقيع عليها.

وأكدت منصور ان المعلمين رفضوا التوقيع على كتب فصلهم، وأعلنوا عن إعتصام مفتوح في مكتب منطقة نابلس، حتى تتراجع الوكالة عن قرارها، وفتح باب التقاعد المبكر لمن يرغب مع حصولهم على كافة مستحقاتهم .

واتفاق فصل المعلمين ينص على فصل الحاصلين على الدبلوم في الضفة الغربية وعددهم 158 معلماً، على أن يقوموا باستكمال تعليمهم للحصول على درجة البكالوريوس خلال 3 أعوام .

وينص  الاتفاق ينص على أن جميع المعلمين الذين يبلغون من العمر 50 عاماً فما فوق مخيرين أمام الحصول على مستحقاتهم كاملة بما فيها اتعاب التوفير والادخار، أو يبقوا في أماكنهم بشرط التسجيل في الجامعة لاستكمال درجة البكالوريوس، اما المسجلين فابمكانهم اكمال دراستهم.

أما فيما يخص المعلمين في قطاع غزة والبالغ عددهم 600 معلماً، فقد أوضح أن الاتفاق لا يشملهم، لأن اتحاد العاملين في الضفة الغربية لا يمثل العاملين في الوكالة في غزة .

شارك هذا الخبر!