الشريط الاخباري

الاوقاف تنظم اللقاء العلمي الثاني بعنوان دماء في محراب إبراهيم

نشر بتاريخ: 26-02-2018 | متفرقات
News Main Image

الخليل/PNN- نظمت اوقاف الخليل اليوم على وقع ذكرى مجزرة المسجد الابراهيمي، اللقاء العلمي الثاني والذي جاء تحت عنوان دماء في محراب سيدنا ابراهيم.

وتناول اللقاء محاور عدة تمثلت بواقع المجزرة والآثار التي ترتبت عليها من النواحي الدينية والاجتماعية والسياسية.

وتحدث نضال الجعبري ممثل محافظ محافظة الخليل لشؤون البلدة القديمة عن الآثار السياسية التي خلفتها هذه المجزرة،وما تبعها من امور عقدت المشهد في المحافظة.

وتناول الدكتور اسعد العويوي المحاضر في جامعة القدس المفتوحة فرع الخليل، الآثار الاقتصادية والاجتماعية التي انعكست على سكان الخليل جراء هذه المجزرة،وسياسة الحواجز والفصل بين الاحياء والاغلاقات للطرقات والاحياء.

وتحدث كل من فضيلة مفتي الخليل الشرعي الشيخ محمد ماهر مسوده،و فضيلة الشيخ محمد سمير الدويك مدير الإرشاد الديني والمساجد عن الآثار الدينية والنفسية التي أعقبت وقوع المجزرة على مستوى المدينة وعوائلها،وما تبعه من تقسيم وسيطرة للاحتلال على جزء من المسجد.

وفي ختام اللقاء تقدم فضيلة الشيخ جمال أبو عرام نائب مدير عام أوقاف الخليل بالشكر والتقدير لكل من شارك في هذا اللقاء، مبنيا ان المديرية بصدد تنظيم فعاليات ارشادية وتثقيفية عدة عن واقع المسجد وما الت اليه احواله في ظل التهويد والحصار والتشديد والمضايقات ومنع رفع الاذان.

وقال ان المسجد الابراهيمي اليوم يمر بمرحلة دقيقة وحساسة في ظل ما سبق من امور وفي ظل التدخلات اليومية بشؤونه ومحاولة الاحتلال للسيطرة على كله بالكامل.

شارك هذا الخبر!