الرئيسية / محليات / التربية تناقش موضوع ملف “الإنجاز” لطلبة الثانوية العامة في قطاع غزة

التربية تناقش موضوع ملف “الإنجاز” لطلبة الثانوية العامة في قطاع غزة

رام الله/PNN- التقى وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، اليوم الخميس، بمديري التربية والتعليم والعالي وعدد من مديري المدارس في قطاع غزة؛ وذلك ضمن سلسلة اللقاءات المتتالية لمناقشة موضوع ملف الإنجاز وآليات استفادة طلبة الثانوية العامة منه في مختلف مؤسسات التعليم العالي، وارتباط ذلك بالتحاق الطلبة بتخصصات معينة في الجامعات وتعزيز المهارات المختلفة لديهم.

جاء ذلك بحضور د. زياد ثابت، ومدير عام المتابعة الميدانية أيوب عليان، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار، وحشد من الأسرة التربوية.

واستهل صالح اللقاء بالترحم على نائب مدير عام الامتحانات أ. مروان شرف الذي وافته المنيه اليوم، مستذكراً ما قدمه المرحوم من عطاء في خدمة المسيرة التربوية.

واستعرض الوكيل رؤية الوزارة بما يخص ملف الإنجاز، مؤكداً اهتمامها الكبير بهذا الملف وتفعيله بالشكل الأمثل، والعمل على تطوير آليات محددة وفق معايير دقيقة لتقييم هذا الملف.

ولفت صالح إلى أن ملف الإنجاز هو مكون أساسي في عملية تقويم الطلبة بعد نهاية المرحلة الثانوية، مشيراً إلى أن هذا الملف يسهم في تطوير المهارات المعرفية للطلبة، ويقدم ملخصاً يوثق المحاور المهمة للجامعات حول شخصية الطالب ومهاراته.

وتطرق وكيل الوزارة لاستعدادات الوزارة للتعامل مع ملف الإنجاز والتجهيزات الخاصة به، مشدداً على ضرورة الاهتمام الأكبر به في المدارس والمؤسسات التعليمية، بما يضمن تحقيق التفوق والتميز للطلبة في المجالات التي يرغبون بها.

بدوره، أكد ثابت أهمية ملف الإنجاز كونه يشكل نقلة نوعية في مجال التعليم، مشيراً إلى دور الوزارة بالتركيز على ترتيب أوضاع المسيرة التعليمية في قطاع غزة.

Print Friendly, PDF & Email