الشريط الاخباري

للاسبوع الـ14:اندلاع مواجهات في مناطق مختلفة بالضفة المحتلة

نشر بتاريخ: 09-03-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

محافظات /بيت لحم/PNN-انطلقت المسيرات الاسبوعية المنددة باعلان ترامب للاسبوع الـ14 على التوالي.

حيث انطلقت المسيرات السلمية المنددة باعلان ترامب القدس عاصمة لاسرائيل في مختلف ارجاء الوطن، بعد ظهر اليوم الجمعة.

رام الله اصيب شاب بقنبلة غاز في البطن بمواجهات في المزرعة الغربية برام الله.

وافادت مصادر محلية باصابة عدد من المواطنين، بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلى مسيرة سلمية، انطلقت عقب صلاة الجمعة اليوم فى قرية المزرعة الغربية شمال غربى رام الله، للأسبوع الرابع على التوالى، احتجاجا على الاستيلاء على أراضى القرية لصالح شق طريق استيطانى.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وفي سياق متصل اصيب عدد من المواطنين خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية.

القدس

للجمعة السادسة على التوالي نظمت مؤسسات ولجان والقوى الوطنية والإسلامية في قرية العيسوية، صلاة الجمعة عند المدخل الرئيسي للقرية، احتجاجا على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في القرية، وتواجدت قوات الاحتلال ومخابراتها في محيط صلاة الجمعة، وقامت بتصوير المصلين.

وحيا رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري أهالي قرية العيسوية الذين يواجهون يوميا اجراءات سلطات الاحتلال من اعتقالات واغلاق للطرقات وتنكيل بالسكان وفرض ضرائب باهظة وهدم منازل.

وقال الشيخ صبري في خطبة الجمعة عند مدخل العيسوية:" أن أهالي القرية يقيمون الصلاة اسبوعيا لرفعهم صوتهم ولإبراز ما تعانيه هذه القرية من ظلم وحصار وبالتالي ايصال صوتهم للعالم، فمن حق المواطن العيش بكرامة وحرية في أرضه، وما يطالبه الأهالي هي حقوق انسانية ومشروعة وعلى الاحتلال الاستجابة لهم."

يتبع...

شارك هذا الخبر!