REFILE - CORRECTING GRAMMARTurkish Parliament convene for a debate in Ankara October 31, 2013. Four female lawmakers from Turkey's Islamist-rooted ruling party wore their Islamic head scarves in parliament on Thursday in a challenge to the country's secular tradition. AKP lawmakers Nurcan Dalbudak, Sevde Beyazit Kacar, Gulay Samanci and Gonul Bekin Sahkulubey attended the general assembly wearing their head scarves. The last time a lawmaker attempted to wear the head scarf in parliament in 1999 she was expelled from the assembly. REUTERS/Umit Bektas (TURKEY - Tags: POLITICS RELIGION)

البرلمان العربي يدعو برلمانات اوروبية الى حث حكوماتها الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس

رام الله/PNN- دعا رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي عددا من برلمانات الدول الأوروبية (المملكة المتحدة، وإيرلندا، والبرتغال، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، ولوكسمبورغ، وبلجيكا، واليونان) الى حث حكوماتهم للاعتراف بدولة فلسطين، وعاصمتها مدينة القدس.

وشدد رئيس البرلمان العربي في رسائل مكتوبة موجهة لرؤساء هذه البرلمانات الأوروبية على عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين العالم العربي، والدول الأوروبية، والمصالح المشتركة بين الجانبين، مثمناً الموقف التاريخي لدولهم الداعم لعدالة القضية الفلسطينية، وعملية السلام، من خلال تصويتهم لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في كانون الثاني عام 2017.

وعبر السلمي عن تقدير البرلمان العربي لموقف برلمانات وشعوب هذه الدول، ودورها المُقدر تجاه الحق المشروع للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها مدينة القدس.

وأضاف أن البرلمان العربي يتطلع من برلمانات هذه الدول حث حكوماتهم الاعتراف بدولة فلسطين، وعاصمتها مدينة القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو 1967، استنادا إلى قواعد القانون الدولي، والمرجعيات الدولية، والقرارات الأممية ذات الصلة.

Print Friendly, PDF & Email