الشريط الاخباري

الاعلام العبري: اعتقال سائق بالقنصلية الفرنسية بالقدس بشبهة تهريبه الاسلحة لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 18-03-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ كشفت مصادر اعلامية عبرية في وقت متاخر من ليل الاحد عن اعتقال السلطات الاسرائيلية لسائق فرنسي يعمل كسائق للقنصل الفرنسي العام بالقدس للاشتباه به بتهريب اسلحة الى قطاع غزة .

وبحسب المصادر فقد اعتقل السائق بتاريخ 19/2/2018 على معبر ايريز وانه اعترف في التحقيقات بتهريب عشرات الاسلحة خلال الثلاث شهور الماضية وفق ما ادعت المصادر العبرية.

ونقلت وسائل الاعلام العبرية عن صحيفة لي فيغارو الفرنسية الخبر لكن ما يزال هناك حظر نشر تفاصيل القضية من قبل الرقابة العسكرية في دولة الاحتلال.

بدوره نشر موقع موجز مباشر العبري تفاصيل الاعتقال وقال ان السلطات الاسرائيلية اعتقلت سائق فرنسي يعمل في القنصلية الفرنسية للاشتباه به بتهريب الاسلحة الى قطاع غزة مستغلا الحصانة الدبلوماسية مشيرا الى ان عملية الاعقال له تمت على معبر ايريز.

وبحسب الموقع فان السائق الفرنسي سيعرض على محكمة اسرائيلية في بئر السبع امام قاضي اسرائيلي فيما قال متحدث فرنسي باسم سفارة فرنسا في تل ابيب ان باريس تاخذ ما جرى ويجري على محمل الجد وان السفارة تتعاون مع الامن الاسرائيلي للكشف عن تفاصيل القضية.

واكد الموقع العبري ان المصادر الرسمية الاسرائيلية رفضت الرد او التعليق على هذه الاخبار بسبب قرار النيابة العسكرية فرض حظر لى تفاصيل القضية.

الموقع العبري قال ان هذه الحادثة ليس الاولى حيث تم اعتقال سائق فرنسي في القنصلية الفرنسية بالقدس عام 2013 بتهمة تهريب بضائع من عمان الى اسرائيل حيث كان يحاول تهريب ذهب وتبغ على حد قول المصادر العبرية.

شارك هذا الخبر!