الشريط الاخباري

الخليل:المستوطنون يقتحمون مبنى جديدة في مدينة الخليل بحراسة جيش الاحتلال

نشر بتاريخ: 26-03-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

الخليل/PNN/اقتحم مستوطنون متطرفون مساء اليوم الاثنين مباني فلسطينية في البلدة القديمة بمدينة الخليل في اطار اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينين واملاكهم في المدينة.

وقالت مصادر محلية فلسطينية في مدينة الخليل في اتصال هاتفي مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان المستوطنين اقتحموا منزل فلسطيني برفقة قوات من جيش الاحتلال حيث يعود المنزل الى المواطن يوسف الزعتري ويقع بالقرب من الحرم الابراهيمي الشريف.

بدورها قالت مصادر اعلامية عبرية ان مستوطنين من جماعات استيطانية من حركة "هآراف يفي ماكوم أفهيل" إلى المبنيين المجاورين للحرم الابراهيمي للتاكيد على يهودية مدينة الخليل وسيرهم على خطى ابراهيم من اجل الخلاص في ارض اسرائيل على حد ادعاءاتهم المتطرفة.

وقالت ممثلين عن الحركة الاستيطانية انهم قاموا بهذه الخطوة لمواجهة كل التحديات وكل أولئك الذين يحاولون تقليص توسع المستوطنين المستمر في مدينة أجدادنا على حد ادعاءاتهم و وصفهم.

كما اكد المستوطنين على ان كل اراضي دولة اسرائيل هي ملك لليهود وعلى الحكومة ان تتخذ خطوات جادة من اجل استرداد الاملاك اليهودية .

وقال المستوطنون انهم عندما يدخلون بيت راحيل وبيت ليا اليوم ، يقولون لامهم راحيل دعي صوتك يرتفع ولتتوقف دموعك عن البكاء لأن هناك مكافأة على أفعالك ، وها هم الأطفال يعودون إلى حدودهم وبيوتهم وارضهم ".على حد خزعبلات المستوطنين.

على صعيد ذات صلة وفي اطار اعتداءات المستوطنين المتواصلة بحق اهالي مدينة الخليل قام عدد من المستوطنين المتطرفين مساء اليوم بالاعتداء على الطفل نادر زياد ابو عيشة ثماني سنوات في منطقة تل الرميدة بمدينة الخليل.

شارك هذا الخبر!