الشريط الاخباري

حركة فتح: ثلاث قضايا رئيسية على طاولة المركزية مساء اليوم

نشر بتاريخ: 08-04-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- أكد الناطق باسم حركة فتح عاطف أبو سيف، أن اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، المقرر، اليوم الأحد، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وكافة أعضاء مركزية فتح، سيناقش ثلاث قضايا رئيسية، على رأسها الاستعدادات لعقد المجلس الوطني الفلسطيني نهاية الشهر الجاري والترتيبات المتعلقة من برامج وخطط، بالإضافة لملف مسيرات العودة والوضع السياسي العام.

وقال أبو سيف إن "الوضع الميداني في الأراضي الفلسطينية، أي مسيرات العودة والحراك السياسي المرتبط بها، ستكون حاضرة في اجتماع المركزية، لافتاً إلى مناقشة تحركات القيادة للأمم المتحدة والمحافل الدولية لمحاكمة إسرائيل على جرائمها ضد شعبنا".

وفيما يتعلق بموقف فتح من الحديث عن مقترح سعودي مصري لوقف مسيرات العودة مقابل فتح معبر رفح بشكل دائم أكد أبو سيف، قائلاً أن "أي حلول تهدف لحرف مسار مسيرات العودة، ستكون مرفوضة بشكل كامل، ليست منا كفصائل، وإنما من أبناء شعبنا"، مسيرات العودة، انطلقت ليس من أجل الوضع الاقتصادي، لأن القصة ليست رغيف خبر، وإنما كجزء من مسيرة النضال الفلسطيني، التي ينبغي أن تكون ضمن رؤية شاملة".

وقال ابو سيف بشأن شائعات قطع رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة أكد أبو سيف قائلاً: "الأمر متعلق بحكومة الوفاق الوطني، لافتاً إلى أن الرواتب في الضفة وغزة حتى الآن متأخرة".

شارك هذا الخبر!