الشريط الاخباري

حميد: سنوفّر الأمن لبيت عوا ونعمل على تمكين البلدية لتقوم بدورها التنموي

نشر بتاريخ: 12-04-2018 | محليات
News Main Image

الخليل/PNN/  التقى وفد من نساء بيت عوا اليوم الخميس محافظ محافظة الخليل كامل حميد، حيث حملت النساء رسالة نساء وأهالي البلدة للقيادة، تمثلت في أن بلدة بيت عوا تعاني من ضعف الخدمات الحكومية وعدم وجود برامج للتنمية على مستويات عديدة.

واستقبل المحافظ وفد النساء الذي ضم مربيات وعضوات في الجمعيات وممثلات عن قطاع الصحة والتعليم والشباب، حيث أشار إلى أن المبادرة النسوية في بيت عوا رائعة، وتمثل نمودجاً للبناء والعطاء والغيرة للحفاظ على بيت عوا آمنة وتسعى للنهضة والتطوير.

وأشار عطوفة حميد إلى ان مبادرة نساء البلدة مبادرة فريدة وأن الظروف التي تعيشها البلدة من وجود رئيس بلدية يعمل بقوة تجاه تصويب أوضاع البلدة، هي فرصة لنشاط كافة الفئات، وهو الأمر التي تتابعه القيادة عن كثب، مؤكداً اهتمام عطوفته ببلدة بيت عوا وتلبيته للنداءات والمناشدات التي تتقدم إليه من أهالي ومؤسسات البلدة.

حميد: سنوفّر الأمن لبيت عوا ونمكّن البلدية

وأضاف حميد: " سنعمل بقوّة على تمكين بلدية بيت عوا، وعلى توفير الأمن للمواطن، من خلال عمل كافة الأجهزة الأمنية لاسيّما جهاز الشرطة، نحن نعلم أن البلدة تعاني من مشاكل عديدة، ولكن الأمل يبرق في عيون كل مواطن من بيت عوا بأن البلدة لديها طاقات بشرية قادرة على العطاء على مستوى مؤسسات المجتمع المدني والصحة والتعليم ومؤسسة البلدية".

واستعرضت النساء كل واحدة في مجال تخصصها الوضع في البلدة، حيث بيّن الوفد مدى حاجة البلدة للتطور في المجال الثقافي والزراعي والتعليمي والصحي وتمكين الشباب، وأن ذلك يستدعي بناء المدارس التي تعاني من بناء قديم واكتظاظ في عدد الطلبة، اضافة لتوفير أجهزة طبية لعيادة الصحة.

وطالبت النساء بتعزيز الأمن للقضاء على ظاهرة حرق النحاس والنفايات، وفي هذا الاطار وضّح الوفد مدى خطورة الظاهرة في زيادة عدد مرضى السرطان، خاصة الأطفال لاسيما تالا ملوح التي توفيت قبل حوالي شهرين بسبب فيروس في الرئتين.

مدير الشرطة: بيت عوا في الأولويات

وحضر اللقاء مدير شرطة المحافظة الجديد العقيد أحمد ابو الرب، حيث أوضح أن من حق المواطن سواء في بيت عوا أو وسط المدينة أو في أي مكان في المحافظة أن يتم توفير خدمة الأمن له.

وأوضح أنه يعمل على تعزيز مركز شرطة دورا من أجل ضمان تغطية بيت عوا وكافة القرى المجاورة لها بالأمن.

وقال أبو الرب أن تمكين البلدية من العمل يساهم في خلق تنمية حقيقية في البلدة، مؤكداً أن الشرطة على أتم الاستعداد للوقوف إلى جانب المؤسسة واسنادها لتحقيق اهدافها.

النساء للقيادة: لا نقبل ربط الديون بمشاريع التنمية

وطالبت نساء البلدة من المحافظ حميد بتوصيل رسالة للرئيس محمود عباس، ولدولة رئيس الوزراء رامي الحمد الله بعدم ربط مشاريع التنمية بفاتورة الكهرباء والديون المتراكمة منذ 15 سنة على البلدة، في ظل أن البلدية تعمل على تصويب الأوضاع.

ووعدت النساء بالعمل جنباً إلى جنب مع البلدية لاقناع المجتمع بضرورة الالتزام بالفاتورة من أجل تنمية البلدة والحصول على المشاريع خصوصا أن البلدة تقع على الجدار وتعاني من الاستيطان ومصادرة الأراضي.

واستمع المحافظ لكافة مطالب النساء ودوّنها بديه على أجندته، حيث وعدهن بتمكين البلدية وتوفير الأمن من أجل العمل سوياً على توفيرها وتحقيقها.

شارك هذا الخبر!