الشريط الاخباري

اصابات خلال قمع الاحتلال للمسيرات السلمية الاسبوعية

نشر بتاريخ: 13-04-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN-قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة نعلين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وأفاد عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين محمد عميرة بأن أهالي نعلين توجهوا صوب جدار الفصل العنصري حاملين غرس الزيتون حيث تم زراعتها بالقرب من الجدار، في ذكرى اعتقال الأسير مروان البرغوثي التي تصادف اليوم، ذكرى استشهاد خليل الوزير أبو جهاد الت تصادف غدا السبت.

وأضاف إن أهالي نعلين توجهوا إلى أراضي البلدة حيث جدار الضم والتوسع العنصري، رافعين الأعلام الفلسطينية، وعند وصولهم إلى الجدار أطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت اتجاه المواطنين.

قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

وقد اصيب  عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 15 عاما والتي خرجت في اطار التنديد بقرارات الادارة الامريكية المتعلقة بمدينة القدس.

وافاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان قوات كبيرة هاجمت المشاركين في المسيرة بعد خروجها من مسجد عمر بن الخطاب باستخدام قنابل الغاز والصوت والاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط مما ادى الى اصابة العشرات بالاختناق عولجت ميدانيا في مركز اسعاف القرية.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت مع جنود الاحتلال استخدم الشبان خلالها الحجارة واحرقوا عشرات الاطارات كما احرقوا علم دولة الاحتلال بعد ان داسه عشرات الشبان المشاركين في المسيرة، فيما لاحق جنود الاحتلال الشبان داخل القرية ونصبوا الكمائن التي تم كشفها دون اية اعتقالات.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="319115,319116,319117" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!