الشريط الاخباري

دعوات بفلسطين للتجمع باكثر من محافظة للتعبير عن رفض العدوان على سوريا

نشر بتاريخ: 14-04-2018 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/ عبر الفلسطينيون منذ ساعات الصباح الباكر على اكثر من مستوى وصعيد عن رفضهم المطلق للعدوان الامريكي البريطاني الفرنسي على سوريا مؤكدين ان هذا الاعتداء هو اعتداء على الشعب الفلسطيني.

و وجهت العديد من الفصائل الفلسطينية من بينها حركة فتح التي يراسها الرئيس محمود عباس ابو مازن بيانات استنكرت فيها العدوان الثلاثي على سوريا وسط سخط شعبي على صمت العالم على ما يركب بحق الشعب الفلسطيني من جرائم واتباع دول العالم سياسة الكيل بمكيالين اتجاه قضايا المنطقة.

ودعت فصائل فلسطينية الى تنظيم وقفة احتجاجية مساء اليوم في مدينة دورا جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية للتعبير عن رفض شعبنا الفلسطيني وقواه الحية العدوان على سوريا.

كما دعت حركة فتح وفصائل العمل الوطني الفلسطيني بمحافظة بيت لحم جماهير شعبنا للمشاركة بوقفة احتجاجية امام كنيسة المهد ببيت لحم للتعبير عن رفضها للعدوان الامريكي على سوريا مؤكدة ان هذا العدوان يخدم فقط اسرائيل ومخططاتها التوسعية العنصرية.

وتاتي هذه الدعوات في وقت عبرت فيها الفصائل عن رفضها للعدوان على سوريا حيث ادان الدكتور جمال المحيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم العدوان الثلاثي الذي تعرضت له سوريا صباح اليوم من قبل الولايات المتحدة وحلفائها مشيرا الى ان موعد العدوان تزامنا مع انعقاد القمة العربية هو استهتار في العالم العربي و زعامته

وأكد محيسن على موقف حركة فتح الرافض لهذا العدوان ويدينه مشدد على وحدة الاراضي السوريه وعدم تفتيتها والمس بوحدتها موضحا  ان الاعتداء على سوريا هو اعتداء على الكرامة العربية والموقف العربي الموحد

وطالب المحيسن العالم مثلما ادعى انه حريص على أطفال سوريا ان يكون حريصا على أطفال فلسطين ويوقف المجازر الاسرائيلة بحقهم ولجم الاحتلال الاسرائيلي ووقف ممارساته ضد ابناء شعبنا وتشكيل حماية دولية لهم.

و أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" الضربة العسكرية الثلاثية على أراضي الجمهوريةا العربية السورية فجر اليوم السبت.

وقالت الحركة في بيان صحفي لها، اليوم السبت، ان هذه الضربة تشكل استخدام غير مشروع للقوة العسكرية، حيث انها حدثت دون تفويض من مجلس الامن الدولي، وبالتالي فقد ينتج عنها نتائج خطيرة على الوضع في سوريا وعلى الامن والسلم في المنطقة.

كما اكدت  حركة "فتح" على معارضتها الحازمة وادانتها لاي استخدام للأسلحة الكيماوية المحرمة دوليا، ولكنها تلاحظ أن التقارير الاعلامية التي تحدثت عن مثل هذا الاستخدام في دوما قبل حوالي اسبوع تعرضت لتشكيك كبير ولم يتم التحقق منها.

وتؤكد حركة فتح وقوفها الحازم الى جانب الشعب السوري الشقيق في محنته، وتمسكها التام بالمحافظة على وحدة سوريا وسلامة أراضيها.

كما عبر حزب الشعب الفلسطيني عن استنكاره وإدانته الشديدة للعدوان العسكري الغادر التي نفذته الليلةً الماضية دول الإمبريالية المتوحشة، الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، ضد الشقيقة سوريا.

واعتبر حزب الشعب في تصريح صحفي، صباح اليوم السبت، ان هذا العدوان يمثل خرقاَ فاضحاَ للشرعية الدولية واعتداء فظ على السيادة السوريه واحدى الدول العربية الشقيقة، موضحاَ ان حزب الشعب وهو يدين هذا العدوان السافر، يؤكد وقوفه الى جانب الشعب السوري الشقيق والدولة السورية، ويرفض بشدة كافة المحاولات الهادفة إلى تفتيتها أو المساس بوحدتها وسيادتها على أرضها.

هذا وجدد الحزب في ختام تصريحه، تأكيده على ان المخرج الوحيد للازمة الجارية في سوريا، يكمن في اعتماد الحل السياسي بين مكونات الشعب السوري بعيدا ان كل أشكال التدخل والضغوط الخارجية التي تسعى لتفتيت وحدة سوريا وفرض الهيمنة عليها لمصلحة اسرائيل.

شارك هذا الخبر!