أخبار عاجلة

نتنياهو: اسرائيل تؤيد بشكل تام الهجمات الامريكية على سوريا

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قال رئيس حكومة الاحتلال في اول تعليق رسمي اسرائيلي على العدوان الثلاثي الامريكي الفرنسي البريطاني على سوريا فجر اليوم ان اسرائيل تؤيد بشكل تام هذه العمليات العسكرية ضد النظام السوري.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن نتنياهو قوله : “قبل عام لقد أوضحت أن إسرائيل تدعم دعما كاملا للقرار الرئيس دونالد ترامب الوقوف ضد استخدام الأسلحة الكيميائية و هذا الصباح، لقد أثبتت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا التزام بالرد على اي استخدام لهذه الاسلحة مؤكدا التزام اسرائيل معها بمكافحة الأسلحة الكيميائية.

واكد نتنياهو على ان مكافحة الاسلحة الكيميائية لا تقتصر على الإعلانات وحدها وتنفيذ الهجمات على سوريا فجر اليوم هو اكبر دليل على ان هناك قرار بالمواجهة لمنع هذه الاسلحة”.

وأضاف نتنياهو  أن الموقف يجب ان يكون واضحا امام الأسد وهو ان سعيه للحصول على الاسلحة الكيميائية واستخدامها وتجاهل القانون الدولي امر غير مقبول “.

كما قال نتنياهو انه يجب ان يعلم الاسد ايضا ان الوجود العسكري الايراني وسعي طهران للتمركز والتموضع في سوريا امر غير مقبول نهائيا على اسرائيل ودول العالم ايضا حيث سيعرض ذلك سوريا وجيشها لضربات اضافية”.

وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية قد قالت في وقت سابق من اليوم ان الولايات المتحدة الامريكية ابلغت اسرائيل بانها ستضرب سوريا قبل توجيه الضربات حيث طالب نتنياهو وزراءه بعدم التعليق على هذه الهجمات المحدودة.

Print Friendly, PDF & Email