بيت لحم : اغلاق صيدليتين ومستودع لوجود عقاقير فاسدة ومواد مخدرة فيها

بيت لحم/PNN- اغلقت النيابه العامة والشرطة ومديرية صحة بيت لحم والمخابرات العامة اليوم الاحد صيدليتين ومستودعين لوجود عقاقير خطره ومواد مخدره وادوية منتهية الصلاحية واخرى مباعه لوزارة الصحة ويمنع بيعها في الصيدليات .

وقال المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات بانه وبعد توفر معلومات مؤكده لمفتشي مديرية صحة بيت لحم تفيد بوجود كميات من الادوية منتهية الصلاحية بداخل صيدليتين في مدينة بيت ساحور تحركت قوة من ادارة مكافحة المخدرات بشرطة بيت لحم ومركز شرطة بيت ساحور برفقة النيابة العامة ومفتشي الصحة والمخابرات العامة للمكان . وبتفتيشه تبين وجود مستودع قريب من احدى الصيدليتين وبداخله كميات كبيره من العقاقير الخطره والمخدره وبداخل الصيدليتين كميات من الادوية منتهية الصلاحية ومخدره وادوية مباعه لوزارة الصحه ويمنع بيعها .

والقت القوة القبض على ثلاثة اشخاص مشتبه بهم باحضار وحيازة هذه المواد .

واضاف ارزيقات بانه واثناء عملية الضبط وملاحقة صاحبة الصيدليه وردت معلومات تفيد بوجود مستودع اخر يحوي على ادوية اخرى داخل منزل صاحبة الصيدليتين. على الفور تحركت الشرطة والصحة برفقة النيابة للمكان وعند دخولها للمستودع عَثرت على كميات ضخمه من الادوية التي يمنع تداولها في فلسطين واخرى مخدره وعقاقير خطره ومنتهية الصلاحية .

وقالت وزارة الصحة في بيان صحفي اليوم ” تمكنت طواقم التفتيش الصحي في مديرية صحة بيت لحم،وبالتنسيق والتعاون مع جهاز المخابرات العامة، وجهاز مكافحة المخدرات من ضبط أدوية مهربة وغير صالحة للإستخدام، إضافة الى مواد مخدرة، وأدوية مباعة لصالح وزارة الصحة”.
من جهته أكد مدير عام الرعاية الصحية الأولية د. كمال الشخرة أن هناك تعليمات مشددة من وزير الصحة د. جواد عواد بضرورة متابعة السوق الدوائي، وجاهزية فرق التفتيش في كافة مديريات الصحة التابعة للوزارة وعملها المتواصل على مدار الساعة من أجل ضبط المخالفين والمهربين.
 .
بدوره أكد مدير عام الرعاية الصحية الأولية د. كمال الشخرة أن هناك تعليمات مشددة من وزير الصحة د. جواد عواد بضرورة متابعة السوق الدوائي، وجاهزية فرق التفتيش في كافة مديريات الصحة التابعة للوزارة وعملها المتواصل على مدار الساعة من أجل ضبط المخالفين والمهربين.

.

وبيّن ارزيقات بان رئيس نيابة بيت لحم الاستاذ اشرف مشعل قرر اغلاق الصيدليتين والمستودعين والتحفظ على المضبوطات وتسليمها لوزارة الصحة حسب الاصول وتوقيف الاشخاص واستمرار البحث عن صاحبة الصيدلية والقبض عليها

Print Friendly, PDF & Email