الشريط الاخباري

جنين: افتتاح دائرة لمديرية الزراعة في قباطية

نشر بتاريخ: 22-04-2018 | متفرقات
News Main Image

جنين/PNN- احتفلت بلدة قباطية، اليوم الأحد، بافتتاح مقر دائرة زارعة قباطية، بحضور محافظ جنين إبراهيم رمضان، ووزير الزراعة سفيان سلطان.

وقال المحافظ رمضان في كلمته بحفل الافتتاح، إن هذا الانجاز من شأنه تحسين الخدمات المقدمة للمزارعين في بلدة قباطية والبلدات المحيطة بها، مشيدا بدور وزارة الزراعة في تطوير هذا القطاع الهام، وتقديم كافة أشكال الدعم للمزارعين.

وفي السياق ذاته، بحث المحافظ رمضان، ووزير الزراعة، وفعاليات بلدة قباطية، خلال اجتماع في قاعة البلدية، أوضاع المزارعين وسبل دعمهم وتعزيز صمودهم.

وأكد الوزير سلطان حرص واهتمام وزارة الزراعة بتطوير القطاع الزراعي، وشدد على أهمية افتتاح دائرة الزراعية في قباطية لتكون حلقة وصل بين المزارعين والوزارة، إضافة إلى خصوصية بلدة قباطية وأهميتها الزراعية كونها تضم سوقا مركزيا.

وبين سلطان أن هناك متابعة حثيثة لملف التوسع العمراني على الاراضي الزراعية. وأشار إلى أن الجهات المعنية بالمتابعة والرقابة على الأسواق تتابع باهتمام تسويق المبيدات، خاصة المواد غير الصالحة للاستخدام الزراعي.

من جانبهم، استعرض المزارعون عددا من القضايا الزراعية، وأبرزها حفر بئر ارتوازية لسد النقص في مياه الري الزراعي، وتوفير التمويل اللازم لهم لزيادة انتاج محصول الحمضيات، وتشديد الرقابة على استخدام المبيدات الحشرية، والتوعية حول استخدامها بالطرق العلمية الصحيحة ومعرفة مدى صلاحياتها.

شارك هذا الخبر!