الشريط الاخباري

متحدثة باسم البيت الابيض تؤكد عمق العلاقة بين نتنياهو وترامب عقب نشر تفاصيل مكالمة هاتفية حادة بينهما

نشر بتاريخ: 23-04-2018 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت المتحدثة باسم البيت الابيض صباح اليوم ان العلاقة بين الرئيس الامريكي دونالد ترامب ورئيس حكومة الاحتلال متينة وقوية وانه على الرغم مما نشر عن محادثة هاتفية حادثة بين الاثنين العام الماضي الا ان العلاقات بين الزعيمين وطيدة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض سارة ساندرز: "الرئيس لديه علاقات جيدة مع العديد من القادة ، لكن هذا لا يعني أن الرئيس لا يمكن أن يكون حازما أو نقديا عندما يتعلق الأمر بمصالح الولايات المتحدة".

ولم ينف البيت الأبيض التقارير التي اشارت الى انتقاده نتنياهو بشدة خلال محادثة هاتفية ، لكنه أكد  أن العلاقات بين الزعيمين جيدة للغاية وأن الرئيس متأكد بالفعل من أن نتنياهو ملتزم بعملية دبلوماسية واتفاق سلام في المنطقة على حد قول مسؤولين امريكيين.

وتاتي هذه التصريحات عقب ما نشرته مواقع اخبارية امريكية واسرائيلية وجاء فيها ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب وبخ رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو وشكك في التزامه اتجاه عملية السلام بسبب اعلانه بناء وحدات استيطانية.

وبحسب المصادر فقد قال ترامب لنتنياهو انه يسعى لبناء المستوطنات لارضاء شركاءه في الائتلاف الحكومي دون داع مشيرا الىا ن البناء للمستوطنات يغضب الفلسطينين.

وفقا للتقرير ، كان الرئيس الأمريكي يضغط على رئيس الوزراء في ذلك الوقت حول أهمية تحقيق "صفقة سلام" في الشرق الأوسط.

وبحسب المواقع الاخبارية فقد سال ترامب نتنياهو بصورة حادة هل هو معني حقا بعملية السلام حيث نقلت عن مسؤولين امريكيين واسرائيليين كانوا على اطلاع بالمحادثة من نبرة السؤال الذي وجهه ترامب الى نتنياهو بشكل غاضب في حينه حيث اعتبر ذلك نقدا جارحا لنتنياهو في حينه وفق ما قالوا.

شارك هذا الخبر!